صحــــتك
15 فبراير 2020

مات عصفوري وأشعر بالذنب

دكتور أنا أشعر بالذنب والندم الشديد، ومنذ 3 أيام وأنا على هذا الحال، وذلك بسبب نسيان أنني وضعت طائري الكناري تحت أشعة الشمس الشديدة، مع العلم انه اول طائر أهتم فيه، لم أكن أعلم ان درجة الحرارة مؤذية إلى هذه الدرجة بالنسبة له، وبسبب ذلك مات المسكين، وهو لم يتجاوز 4 اشهر من عمره، أنا أتألم و أتخيل شعور المسكين و هو في ذلك الحر الشديد من الساعة العاشرة حتى 5 مساء، لقد تألم كثيرا وقلبي احترق معه، أجوك ساعدني في التخلص من هذا الذنب
مات عصفوري وأشعر بالذنب
الصديق الكريم إسلام؛
الله لا يحاسبنا على الخطأ والنسيان، ووضعك للطائر في الشمس والحرارة أمر خطأ غير مقصود وغير متعمد.. ويكفيك أن تتوب وتستغفر الله.. ولا تعذب نفسك بإحساس الذنب القاتل.. وتأكد أن الله سيفغر لك.. وهذه هي النقطة الأولى المهمة.

النقطة الثانية المهمة التي أنصحك بها هي أن تقبل خطأك، وأن تتعلم منه، وخطأك في هذه الحالة أنك كنت تتعامل مع كائن حي بدون أن تتعلم عنه، وللأسف فنحن نعمل هذا دائماً، حتى مع أطفالنا، فلا نحاول أن نتعلم عن الكائنات الحية التي سنكون مسؤولين عنها.



أما النقطة الثالثة التي أنصحك بها، فهي أن تستفيد من هذه الخبرة المؤلمة، وأن تحولها إلى خبرة نافعة، فأنت تتألم لأن طائرك عانى في الشمس، وهو الآن بين يدي الله، ولكن هناك آلاف الطيور التي تعاني من العطش والجوع، يمكنك أن تضع مياه في بلكونتك للطيور. 


آخر تعديل بتاريخ
15 فبراير 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.