صحــــتك
12 يناير 2022

لعبت دور الأب والأم والأخت والله متعبة ومنهارة

انا بنت اكبر اخواتي ، بابا كان قاسي جدا وعنيد في اخر فترة من حياته تركنا وبقيت انا اصرف على اختي وامي بعدها ابويا توفى، بقيت مرعوبة عندي ارق مش بنام الا ساعتين بس، كل شوية اطمن على اختي وامي وقت نومهم، اختي دخلت الحمدلله طب وانا ماكملتش تعليمي، ابتدت تتعامل معايا وحش جدا، تتهمني بالمرض معنديش اصحاب وماليش حد وهي دلوقتي بعدت عني وبتتجنبني. جوايا خوف مؤلم جدا افقد امي خايفة من الوِحدة جدا
لعبت دور الأب والام والأخت والله متعبة ومنهارة
بارك الله فيكِ، ما تصفينه رغم قلة السطور، هو موقف جلل وخيار صعب وُضعتي به، صدقيني أنا أشد على يدك جداً وأثمن جهودك.

وما تمرّين به حاليا هو نتيجة للضغط المتراكم، نتيجة للمخاوف السابقة التي تم كبتها وعدم التعامل معها، كنتِ كالمحارب الذي أُجبر على دخول معركة حقيقية تهدد حياته وحياة أحبابه فكان عليكِ كبت مشاعرك ولجمها وعدم إظهارها خوفا من الضعف او مظهر الضعيف.

لكن وبطبيعة الحال، الكبت له حد، بعده ندخل في مراحل الانفجار، وقد يحدث الانهيار على شكل نفسي وفي بعض الأحيان يكون جسدياً، وهذا ما يحدث معك الآن. والآن ما العمل؟ هل هناك أمل من وضعكِ الحالي؟ أكيد يا عزيزتي الحل موجود.


دعيني أخبرك بـ:

الحقيقة الأولى

الوضع الصعب الذي كنتِ فيه ولّى، لكنك ما زلت تعانين من صعوبته، دعي نفسك تتنفس، إذ إن الصعوبات عليك خفت، لديك عمل، أختك أصبحت أكثر استقلالية، تنفسي

الحقيقة الثانية

كان الأمر اختيارك، قد تحسين للوهلة الأولى بأن الأقدار سارت دون أن يكون لك دور في الاختيار، هذا الأمر جداً خاطئ، أنت من قام باختيار هذا الدور. وهذا الدور هو جزء من شخصيتك و متماشٍ معها، لذلك قمت به بهذه الجودة، لكن في بعض الأحيان ونتيجة للتعب نحس أننا كنا مجبورين وأننا مظلومون، وهنا قد نبدأ باللوم ودفع المحيطين بنا ومطالبتهم بالتعبير عن التقدير لتضحياتنا وهذا يبعدهم عنا أكثر فأكثر.


الحقيقة الثالثة

لا داعي للخوف، وذلك لسبب واحد فقط، من قامت بكل هذا الإنجاز هي أنتِ، إذن القدرة موجودة وسأستمر باستغلالها، هذا ما أريدك أن تدركيه، أنت تمتلكين جميع المفاتيح التي تحتاجينها ولا داعي للخوف.

أخيراً ما أطلبه منك خطوة للوراء، فكري بنفسك الآن ورتّبي أوراقك، وأنا متأكدة من قدرتك على ذلك وعلى ترتيب جميع علاقاتك وأوراقك. دمتِ بخير عزيزتي..
آخر تعديل بتاريخ
12 يناير 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.