Alaraby TV Alaraby TV

قصص مصورة

09 أغسطس 2022

كيف أنسى حبي لزوجي بعد الانفصال عنه؟

أنا في فترة الانفصال، زوجي كان نعم الصديق قبل الزواج وبعد الزواج أصبح شخصا آخر لم يبق يحبني وتركني سنة في بيت أهلي وفي هذه الأيام رأيت مقاطع فيديو له مع واحدة أخرى انصدمت ورفعت عليه دعوة الطلاق. كيف أتجاوز الأزمة مررت بظروف صعبة جدا؟

عزيزتي؛

إنها بالفعل فترة صعبة، خلال فترة الانفصال وما بعدها سنعاني بالتأكيد مشاعر الفقد، وما ستمرين به هو بالضبط مشابه للحداد. نعم مشاعر الفقد قد تكون وتحدث ليس حصرا للوفاة، لكنها أيضا قابلة للحصول عند حصول فقدان كبير مثل علاقة الزواج. لكن دعيني أطلب منك أمرين:

  1. اسمحي لنفسك بالمرور بكل مراحل الحداد (الصدمة، الغضب، مرحلة ال "لو"، الاكتئاب وأخيرا التقبل). ولا تستعجلي المراحل كي لا تقفي عند مرحلة منها. هذا يعني عدم حبس الدموع وعدم لبس القناع "كل شيء تمام"، وليس بالضرورة أنك تبكينه لشخصه، بل قد يكون العكس، فأنت تبكين العلاقة نفسها، والاستثمار العاطفي والنفسي الذي قمت به، لذلك من الطبيعي أن تبكي عند الفقدان لهذا الاستثمار.
  2. تعلمي من التجربة سواء أكملت مع هذا الإنسان أم قررت الانفصال بصورة قطعية. نحن كائنات قادرة على استنباط الفحوى حتى من الألم، كل تجربة نمر بها ستعطينا درسا، سواء كانت تجربة جيدة أم سيئة. لذلك أدعوك للتفكير بمنطقية والوقوف على الأمور القابلة للإصلاح مستقبلا، أو في حال اختياراتك المستقبلية.

بارك الله فيكِ ورزقكِ الإلهام والقوة.

آخر تعديل بتاريخ
09 أغسطس 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.