صحــــتك
25 أبريل 2021

كيف أتقبل مشاعر رفض العرسان لي؟

كيف أتقبل مشاعر الرفض ؟ تعرضت لمواقف رفض من أشخاص تقدموا لي بالزواج و الأثنين عدم تقبلهم لي هو بسبب الشكل! ماذا أفعل ؟ أنا راضية عن شكلي و مقتنعة بأن شخصيتي و روحي هي من تظهر على شكلي و لكن حينما تعرضت لهذا الرفض أكثر من مرة خصوصا المرة الأخيرة التي كانت من أسبوع و الشخص كنت معجبة به جدا بسبب التوافق الفكري بيننا ! و لكن لم يتقبلني و هذا اختياره اعرف و اتفهم ذلك جيدا ! صرت محبطة صار عقلي يقنعني بأنني لن اجد الرفيق الوفي الذي يتقبل شكلي وروحي معا لان فكر الشباب تغير كثيرا و صاروا يهتموا جدا بالمظاهر. تعبت ...
كيف أتقبل مشاعر رفض العرسان لي؟
عزيزتي المرسلة؛
أرى بين سطورك من النضج الشيء الكثير، وأفهم أن موضوع الزواج بشكل عام هو موضوع محرج وحساس للجميع، وبالنسبة للفتاة بشكل أكثر..

نحن جميعنا ياعزيزتي ألوان، مختلفون بأشكالنا وشخصياتنا وطباعنا، لذلك قد يعجبني لون ويجده غيري غير محبب والعكس صحيح أيضا، فمن يرفض الزواج بك ليس بالضرورة أن يكون السبب لنقص في شكلك أبدا، وإنما لعدم تماشي أذواقكما، وقد يكون الموضوع من الأساس غير الشكل. والجمال وتقييمه واحد من أكثر المواضيع نسبية في الدنيا، فالجمال هو أكثر شيء يخضع لاهواء الناس وهي جدا مختلفة.


رجاء لا تدعي هذا الأمر يطغى على روحك ويغلقها، استمري بالإشراق والتقدم والأمر سيترتب لوحده. وأرجوك لا تعزفي عن طريقة من طرق التعارف للزواج، كأن ترفضي كل فرص الزواج التقليدية، فهذا قد يغلق باباً يمكن أن تجدي خلفه شريك حياتك المناسب. لكن في نفس الوقت ضعي نقطة مهمة في بالك، ألا وهي أنك أيضا تقيمين المتقدم للخطبة، ليس فقط هو من يقيم، فخذي وقتك بالتفكير وتأكدي ما من رفض وأمر ينتهي بدون سبب وسهولة إلا وكان عدم توافق بينكما والأمر كله في صالحك..
أتمنى لك كل السعادة والهنا...
آخر تعديل بتاريخ
25 أبريل 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.