صحــــتك
27 أبريل 2020

كيس في الثدي وأخشى من السرطان

أنا متزوجة من عشر سنوات، عندي كسل في الغدة الدرقية، وقد توقفت عن العلاج من أشهر، وأعاني من سنتين في البداية ألما شديدا في ثديي الأيمن وإبطي، وقمت بعمل سونار واكتشفت وجود كيس في الثدي 5 ملم، وبعد ذلك قل الألم، وفي السونار الثاني اختفى الكيس.. ما يقلقني الآن أن الدورة أصبحت تنزل يومين فقط، وكانت في العادة 4 أيام، وما زال الألم مستمرا في ثديي وإبطي، وأخشى أن يعود الكيس، أو يتحول إلى سرطان.. أرجو الافادة.
كيس في الثدي وأخشى من السرطان
الصديقة الكريمة سمر؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك.
لا أدري لماذا توقفت عن علاج مشكلة كسل الغدة الدرقية، وهل اتخذت هذه الخطوة تحت متابعة طبيبك، وهل تتابعين مستويات الهرمونات بالتحليل والمتابعة، ولكن بشكل عام فإن كسل الغدة الدرقية يمكن أن يؤثر على الحيض.. لذا ننصحك بمتابعة حالة الغدة الدرقية مع طبيبك.

أما بالنسبة لظهور كيس صغير بحجم 5 ملم فهذا أمر شائع جداً، ويحدث بسبب التغيرات الهرمونية، وفي معظم الأحوال لا يسبب أي مشاكل صحية خطيرة، ولا يتحول لسرطان، وفي العادة لا يسبب الألم الشديد الذي تصفينه، وبالتالي فالألم الشديد الذي تعانين منه له سبب آخر، وخصوصا أن الكيس اختفى وما زال الألم مستمرأ.

هوني عليك يا صديقتي ولا تقلقي.. فقط استشيري الطبيب لتحديد سبب الألم الشديد الذي تعانين منه.. وبالنسبة لقلقك من السرطان فيمكنك الاعتماد على الفحص الذاتي الدوري، فإذا ظهرت أي كتلة صلبة فيمكنك حينها إجراء موجات فوق صوتية، وإذا وجد الطبيب في الفحص ما يقلق فقد يطلب منك إجراء ماموجرام.. ولكن ما تصفينه في شكواك لا يستدعي القلق طالما أنه لا توجد أي كتلة صلبة في الثدي، ولا توجد كتلة مشكوك فيها في أشعة الموجات الصوتية.. ودمت بخير.


اقرئي أيضاً:
الفحص الذاتي للثدي .. لماذا وكيف؟
هل تعانين آلام الثدي.. تعرفي على العلاجات المناسبة
هل ورم الثدي دائما سرطان؟
كيس في الثدي واضطراب هرموني.. لا داعي للقلق
آخر تعديل بتاريخ
27 أبريل 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.