صحــــتك
27 يونيو 2019

كسر وخلع في مفصل الكوع والحركة لم تعد

منذ 2009 تعرضت لحادث، وحدث كسر في الساعد، وخلع في مفصل الكوع، وكذلك خلع في مفصل الرسغ، وقام الجراح بتثبيت الكسر بشريحة دون رد العظام المخلوعة لمكانها في المفاصل، وبعد 45 يوما تمت إزالة الجبس، واكتشفت الخلع فى كلا المفصلين، وكنت أتعرض لآلام شديدة عند محاولة تحريك يدى، وعند استشارة أحد أساتذة الجامعة أوصى بالعلاج الطبيعي الذي كنت أصرخ أثناء جلساته من شدة الألم دون أي نتائج، وعند استشارة جراح عظام آخر قال إنه لا بد من استئصال رأس عظمة الرسغ head of ulna، أما الحالة الآن فإني لا أستطيع ثني ذراعي أكثر من 90 درجة لخلع عظمة الكوع، وحركة الدوران حول المحور محدودة جداً.
كسر وخلع في مفصل الكوع والحركة لم تعود
الأستاذ الفاضل؛
آسف جداً جداً لما حدث لك من عدم اكتشاف الخلع المصاحب للكسر، ورد الخلع يعتبر من الأمور الطارئة الفورية عند الإصابة، وفي أغلب الأحيان يتم رد الخلع قبل حتى تثبيت الكسور لتفادي الأضرار بغضاريف وأنسجة المفصل.

لكن بعد مرور فترة طويلة بدون رد المفصل لمكانه تكون العودة لتحريك المفصل غير متوقعة النتائج، لذلك يقوم الطبيب المعالج بتقييم الوضع للمريض، ودراسة ما إذا كان العلاج الجراحي أو العلاج الطبيعي قد ينجح في اكتساب حركة إضافية لما وصل إليه المفصل (من أجل الوصول لحركة وظيفية مقبولة بدون ألم).

ولكن يجب أن نضع في الحسبان أنه بالرغم من ذلك قد نتقبل نسبة من عدم اكتمال حركة المفصل في نهاية العلاج لأن تكرار العمليات قد يضر بالمفصل أكثر من الحصول على مكسب غير مضمون.. مع تمنياتي بالشفاء العاجل.



اقرأ أيضاً:
مشاكل تأخير تشخيص الإصابة بالكسور
أعراض وأسباب انخلاع المفاصل

آخر تعديل بتاريخ
27 يونيو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.