صحــــتك
23 يوليو 2019

كسر ضرس العقل وخراج اللثة

أنا مشكلتي أن ضرسي انكسر فقمت بخلعه، ولكن تبقى نصفه في اللثة، وبعد عدة شهور لاحظت خروج دم ورائحة كريهة جدا من مكان نصف الضرس المخلوع، وبعدها بشهور وجدت اللثة متورمة بشكل كبير.. حتى لم أستطع فتح عيني من شدة التورم، ولاحظت ظهور 2 خراج فوق بعضهما، أخذت مسكنات حتى فتح الخراج، وخرجت منه مادة خضراء كريهة جداً، وعاد لطبيعته، وبعد ثلاثة شهور انتفخت اللثة مرة ثانية ثم عادت لطبيعتها بالمسكنات.. ثم بعد 5 شهور انتفخت ثانية.. ما هو سبب هذا الانتفاخ الكبير؟ أرجو الرد بسرعة.
كسر ضرس العقل وخراج اللثة
أهلاُ ومرحباً بك أخ جرجس؛
شكراً لثقتك في موقع صحتك؛
الحالة التي تصفها هي حالة التهاب بكتيري شديدة، وأخرجة في اللثة ذات صلة بجذر الضرس المتبقي في اللثة.. عليك مراجعة جراح الأسنان في أسرع وقت لعمل إزالة جراحية (عملية جراحية بسيطة) للجذر المتبقي.



بالإضافة إلى كحت وتنظيف للعظام تحت الجذر حتى لا تعود الأخرجة والبثور والالتهابات للظهور، كما يجب أن تنتظم على مضاد حيوي مناسب للحالة وموصوف عن طريق الطبيب المختص حتى تتم إزالة الالتهابات تماماً من الفك.

أرجو منك التوجه لجراح الأسنان في أقصى سرعة في غاية الأهمية حتى تتجنب انتشار الالتهاب في منطقة الوجه، مما قد يكون له تأثير خطير على صحتك العامة، وقد يكون فيه خطورة انتشار الالتهاب بالدم، وهو حالة مرضية في منتهى الخطورة.. أتمنى لك الشفاء العاجل ودوام الصحة.
آخر تعديل بتاريخ
23 يوليو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.