صحــــتك
18 يونيو 2018

كذبت على خطيبي وأحبه

أنا كذبت على خطيبى.. هو قالي متمشيش مع بنت عمك لأن سلوكها مش كويس.. وأنا وافقت على هذا الكلام.. وبعد ذلك جاءت أمي واتصلت ببنت عمي لكي نتسوق من دون علمي، وأنا لما نزلت الشارع لاقيت بنت عمي، وبقى أمر واقع إن أنا أمشى معاها، بس أنا والله مكنتش عايزه أمشي معاها، وبعد كده وأحنا ماشين هو سمع صوتها لما اتصل بي، وعرف إن أنا كذبت عليه، وهو قالي أنا كده مش هثق فيكي، أنا مش عايزاه يسبني، أنا بحبه جدا.. ممكن حل لهذه المشكلة.
كذبت علي خطيبى وأحبه
حل لأي شيء يا إسراء؟ هل تلاحظين نوع العلاقة بينك وبين من تحبين؟ هو الآن لم يتزوجك بعد ويقول لك ما تفعلين وما لا تفعلين، وحتى لو كانت له وجهة نظر في موضوع معين، فكيف يتصرف معك؟ هذا هو الأمر الأهم؛ لأنه حين يتعامل معك من الآن بتلك الطريقة، ويلخص الأمر عند مخالفته بأنه يفقد ثقته فيكِ، فكيف ستسير بينكما الحياة بعد ذلك؟



أعلم أن مشاعرك الآن تمنعك من رؤية ما أقوله لك، ولكن حذارِ أن تغدري بنفسك؛ فأقسى غدر نتعرض له هو غدر أنفسنا بأنفسنا؛ حين نرى أن هناك أمورا غير مضبوطة تحدث في علاقة مهمة لنا، ونتركها دون حل، أو نتصور أن الزواج- وما يقدمه من متعة- سيجعل الأمور تسير بسلاسة؛ فكل من فعل ذلك، اكتوى كثيرا في علاقته بعد الزواج، وستكونين واحدة منهم إن ظللت تفكرين في تلك السطحية - زعلان مني أعمل إيه.


الزواج قرار ممتد، يحتاج لاختيار مناسب حتى يكون زواجا ناجحا، وهو شراكة، واحترام متبادل، وحب متبادل، وتحديات كثيرة بجانب متعته، وعليك أن تتأكدي من أن اختيارك ناجح، أو على الأقل ترسخين مبادئ التفاهم، والاحترام، والنقاش الهادئ، وغيره في علاقتك المهمة بشريك الحياة.. اسال الله أن يبصرك، وأن لا تكوني نسخة جديدة مكررة من بيوت تعيسة تملأ أرجاء بلادنا.
آخر تعديل بتاريخ
18 يونيو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.