صحــــتك
30 يونيو 2020

كحة ودوخة وتعب مع ارتجاع المريء

١ الكحه تعباني جدا وصدري مليان بلغم بيطلع بس ببلعه لأني مش بعرف أطرده خالص،  ٢ لما بصحى الكحة في الأول بتكون جافة جدا وممكن تصحيني من النوم،  ٣ الارتجاع تاعبني هو قديم مع ألم معدتي بس تاعبني دلوقتي مع باقي الأعراض،  ٤ الضعف العام والدوخة والإحساس بالقيء، ٥ النفس الحمد لله عادي
كحة ودوخة وتعب مع ارتجاع المريء
الأخت دعاء؛
قرأت رسالتك مرتين بحثًا عن السؤال، ولكني سأجيب عن سؤالك حسب ما فهمت. يجب أن نعرف السبب لهذا البلغم الذي ربما يكون بسبب مشكلة مزمنة في الجيوب الأنفية أو القصبة الهوائية، وهو أمر لم تذكريه في رسالتك. لكن مع افتراض أن النفس جيد وأنك لم تذكري أي عرض صدري، سأفترض أن المشكلة في الجيوب الأنفية.



ومن الممكن أن يؤدي ارتجاع المريء إلى التهاب الجيوب الأنفية، والتهاب الجيوب الأنفية يؤدي إلى زيادة الإفرازات التي تشعرين بها على شكل بلغم، والذي يتسبب في تهيج القصبة الهوائية، ويجعلك تشتكين من الكحة. وهذا أيضا ما يعني أنك تبلعين هذه الإفرازات وهي ما تتسبب في إحساسك بالغثيان والرغبة في القيء ويزيد أعراض الارتجاع.



وبالطبع كل ذلك يمنعك من النوم بشكل جيد فيسبب لك الإحساس بالخمول والكسل والضعف العام. نصيحتي لك.. باستشارة اختصاصي الأنف والأذن لأخذ علاج مناسب مع المداومة على دواء ارتجاع المريء ومن الممكن رفع جرعته قليلا، حيث إنك لم تذكري عنه أي شيء في رسالتك..
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
30 يونيو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.