صحــــتك
18 ديسمبر 2020

كثرة التبرز.. متلازمة ثنية القولون الطحالية

عملت منظار قولون بسبب كثرت التبرز بعد الاكل من 3 الى 5 مرات باليوم من 3 براز لين القوام سنوات والتحاليل للدم والبراز والوزن سليمة العمر 33 هذي نتيجه المنظار القولون فاحتاج اعرف ايش حالتي المرضية وايش النصايح التواء شديد بالقولون الثني الطحالي لايوجد قرح أو اورام اخذ عينات من المكان تحليلل فيتامين معادن طبيعي كذلك الدم البراز الوزن كمان تحليل esr و srb و sbc طبيعي
كثرة التبرز.. متلازمة ثنية القولون الطحالية

الأخ العزيز سعود؛
الحقيقة لم أجد تقرير المنظار إلا لو كان التقرير هو ما كتبته. وبالطبع لا أعرف ما هو المقصود بالتواء شديد في القولون الثني الطحالي، إلا لو كان هذا جزءا من الصعوبات التي واجهت الطبيب أثناء عمل المنظار، لأنه لا يوجد تشخيص طبي في منظار القولون بهذا المعنى.



ولكن هناك متلازمة اسمها متلازمة ثنية القولون الطحالية، وهي شكل من أشكال اضطراب حركية الجهاز الهضمي أو متلازمة اضطراب الأمعاء Irritable bowel syndrome وهو ما قد يصاحب بسرعة إفراغ القولون بعد الأكل أو ما يسمى بHurried gastrocolic reflex وربما يتسبب في دخولك الحمام هذه المرات المتكررة..



نصيحتي لك أن تقوم بإجراء تحليل للغدة الدرقية والكترولات الدم وتحليل كالبروتيكتين في البراز، وتناول مادة الإتوبرايد بجرعة 50 مغم قبل الوجبات مع مادة الريفاكسيمين بجرعة 550 مغم كل 12 ساعة لمدة 14 يوما وملاحظة الوضع.



وبالطبع من الممكن أن يكون الأمر متعلقا بحساسية اللاكتوز أو القمح أو أي من الحساسيات الغذائية الأخرى التي قد تسبب دخول الحمام المتكرر، وهو ما قد يحتاج لعمل بعض الفحوص المتقدمة بهذا الصدد وربما أخذ عينات من عمق الاثني عشر. نصيحتي لك بالمتابعة مع استشاري الجهاز الهضمي المتخصص مع مراجعة اختصاصي التغذية العلاجية.
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية..

آخر تعديل بتاريخ
18 ديسمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.