صحــــتك
02 أبريل 2018

كتلة بالثدي الأيسر.. والتشخيص ورم حميد

عندي كتلة بالثدي الأيسر، وعملت كشف وخزعة، وقالو ورم حميد درجة ثالثة، وتابعينا كل ٣ أشهر، وعملت أشعة مغناطيسية اكتشفت واحد باليمين بحجم ١ سم، وواحد آخر باليسار بجانب الملموس، ماذا أفعل هل استأصلهم؟
كتلة بالثدي الايسر.. والتشخيص ورم حميد
الأخت الكريمة؛
تحية طيبة وبعد،
ألف سلامة عليك.. الحقيقة هناك جملة غريبة في استشارتك لم أفهمها.. فقد ذكرت أن التشخيص ورم حميد من الدرجة الثالثة، والأورام الحميدة لا تُعطى درجات، ومن ثم فهناك خطأ ما؛ لذا يرجى مراجعة طبيبك المعالج والتأكد من أن الورم حميد فعلاً، فإذا تأكدت من طبيبك المعالج من دقة المعلومة؛ فلا يوجد داعٍ لاستئصاله، ويمكن المتابعة حينئذ بأشعة الرنين بعد ثلاثة أشهر كما تمت التوصية بذلك لزيادة الاطمئنان. وكثير من أورام الثدي تكون حميدة وخاصة في هذه السن الصغيرة، وبالتالي تحتاج إلى المتابعة فقط.



أما إذا كان وجود هذه الكتل الحميدة يسبب نوعاً من القلق والتوتر المستمر للمريض، فيمكن في هذه الحالة استئصالها لهذا السبب.



وبالطبع إذا كان هناك خطأ ما، وكان الورم - لا قدر الله - غير حميد ففي هذه الحالة لابد من مراجعة طبيب اختصاصي في علاج الأورام، من أجل إجراء فحص إكلينيكي ومراجعة الفحوصات وأخذ التاريخ المرضي بشكل مفصل، ومناقشة الخيارات المختلفة معك؛ حتى يتم اتخاذ القرار السليم بمشيئة الله.. مع تمنياتنا لك بالشفاء التام والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
02 أبريل 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.