صحــــتك
25 نوفمبر 2021

قلق وتوتر وخفقان بعد ترك مشاهدة الإباحية

كنت مدمنا على مشاهدة الافلام الاباحية لفترة، وابتعدت عنها من شهور ، ولكن تنتابني أعراض كثيرة اريد لها علاجا كالقلق والتوتر وسرعة نبض القلب المرافق لهما ورعشة دائمة في اليدين وتشتت التركيز أرجوا من حضراتكم علاجا
قلق وتوتر وخفقان بعد ترك مشاهدة الإباحية
عزيزي؛
لم أستطع استنباط قصدك من ذكر موضوع الإباحية والقلق مع بعض، لكن إذا كنت تريد أن تسأل هل الإباحية هي التي أدت إلى القلق وسرعة النبض والرعشة باليدين؟ فالجواب لا.


على العكس من ذلك، فإن القلق والتوتر في حد ذاته يدفع الإنسان لمشاهدة الإباحية كحل سريع لفصل الدماغ عن كم التفكير الذي يعاني منه. وواحدة من الأسباب التي لا ينتبه لها الواقعون في الإباحية أنها تمثل ملجأً لهم للخروج من الضغوط النفسية المختلفة مثل القلق والحزن والملل وغيره.

أما إذا كنت ذكرت ذلك باعتبار أنه تاريخ مرضي فقط وسؤالك عن القلق فقط، فإن القلق يسبب أعراضا عضوية متنوعة مثل تسارع ضربات القلب وسرعة التنفس وزيادة التعرق والرعشة بالأطراف.


والقلق بهذا المستوى إذا كان أغلب الوقت في اليوم والأسبوع فإن درجة القلق هذه تصبح درجة مرضية تستلزم علاجا طبيا، دوائيا أو سلوكيا أو كليهما حسب درجة المشكلة وما يصاحبها من مشكلات أخرى. بالتالي فإن عليك التوجه لطبيب نفسي لتقييم المشكلة وشدتها بدرجة أدق ووضع خطة العلاج اللازمة لك.
شفاك الله وعافاك
آخر تعديل بتاريخ
25 نوفمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.