صحــــتك
24 يناير 2022

قلق وتوتر واكتئاب ورغبة باعتزال كل شيء

انا متشخصة بالاكتئاب والقلق منذ سنتين، زرت أخصائيا نفسيا ووصف لي مضادات الاكتئاب والمهدئات لفترة من الوقت لا تتجاوز الشهرين تحسنت حالتي بعدها لفترة طويلة وبعد ٩ اشهر عادت لي نوبات القلق والكآبة لفترات قصيرة وتخف وتعود ثانية بصورة متكررة خلال سنتين، أشعر خلالها بالخوف وقلة التركيز والنسيان وقلة النوم واشعر بانني غير متصل بما يدور حولي وارغب بان اعتزل كل شي، رغم أنها في بعض الايام تختفي دون حتى استخدام أي ادوية الا انها تظهر كلما كان لدي وقت متعب وامر بتوتر بسبب الدراسة، هل ستفيدني جلسات العلاج المعرفي السلوكي من علاج هذه النوبات أو تخفيفها؟
قلق وتوتر واكتئاب ورغبة باعتزال كل شيء
عزيزتي؛
الإجابة على سؤالك نعم، ستفيدك جلسات العلاج النفسي بأنواعه المختلفة ومنها المعرفي السلوكي، ولكن هذه الفائدة للحصول عليها تحتاج لوقت حوالي 6 أشهر من الجلسات المنتظمة لتعلم كيفية مواجهة الأفكار الداخلية التي تهجم فجأة وتصيبنا بالشلل وتعلم بعض مهارات التكيف والحديث عن جذور الضغوطات.

أيضا، العلاجات والأدوية النفسية تحتاج لفترة من المواظبة عليها بعد مرور 6 أشهر حتى عام حتى تقل فرصة حدوث انتكاسة على المدى البعيد. أنصحك بالمتابعة مع الطبيب/ المعالج النفسي لفترة كافية وطالما البدايات كانت جيدة، فإنه مع الاستمرار ستكون الأمور أفضل بإذن الله.
آخر تعديل بتاريخ
24 يناير 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.