صحــــتك
27 سبتمبر 2020

قلق اكتئابي مع نوبات هلع.. هل الأدوية مضرة؟

عندي قلق اكتئابي مع نوبات هلع وتغير في الشخصية، آخذ علاج فيلافوريا 10 نصف قرص، وفافرين 25 لتحسين الجنس، ولوسترال 25 للاكتئاب وتبمو 50، والحمد لله تحسنت حالتي على العلاج، لكن هل هناك خطر في الجمع بين تلك الأدوية وهل تؤثر علي القلب أو الكلي أو الكبد، وهل تسبب السكر أو الضغط، وشكرا جزيلاً لمعاليكم.
قلق اكتئابي مع نوبات هلع.. هل الأدوية مضرة؟
أهلا عوض؛
الأدوية الثلاثة الأولى هي من مضادات الاكتئاب والقلق، والأخير يساعد أيضا عند القلق، ولكن هناك قاعدة مهمة في وصف الأدوية، أنه ينصح عادة بوصف دواء واحد ثم الوصول للجرعة الأقصى منه ثم وصف دواء آخر، وما ذكرته أنك تأخذ الأدوية الثلاثة الأولى بجرعات قليلة جداً، وربما أقل من المطلوب، وبالتالي فمن المتوقع أن يكون التحسن بسيطاً.

لذلك ينصح أن تزيد أحد الأدوية مع طبيبك للوصول للجرعة الأنسب، ثم زيادة أدوية أخرى إن لم تكن الاستجابة مع الدواء الأول ممتازة.

الأدوية التي ذكرتها بالجرعات المذكورة، وأكثر منها كذلك، آمنة على القلب والكبد والكلى ولا تسبب السكر أو الضغط، ولكنها تسبب أعراضا جانبية أخرى أهمها جفاف الحلق، الإحساس بالغثيان، الإحساس بالخمول، ضعف الشهوة الجنسية، الإمساك، وغيرها، وينبغي مناقشة الآثار الجانبية للأدوية مع طبيبك لتقليلها، وإن كنت أظن أن الآثار الجانبية قليلة جداً.. شفاك الله وعافاك.
آخر تعديل بتاريخ
27 سبتمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.