صحــــتك
08 فبراير 2021

قلة حليب الثدي بعد اعتماد الطفل الرضاعة الصناعية

انا كنت برضع طبيعي وبعدين دخلت رضعة واحدة صناعي في اليوم مند شهر تقريبا.. الان لاحظت ان اللبن بيقل عندي وبزود الرضعه لحد مابقي يرضع اليوم كله صناعي ومش بيرضى يرضع طبيعي حاولت اني استخدم الشفاط مش بلاقي لبن عندي خالص بحاول اعطيه صدري يرضع مش بيكمل دقيقتين ويسيبه وحاليا رافض ياخده اخدت أدوية تزود اللبن بس مافي فايدة
قلة حليب الثدي بعد اعتماد الطفل الرضاعة الصناعية

الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
لا يزال هناك أمل بأن يزيد إنتاج الحليب لديك طالما لم ينقطع حتى الآن. وإدخال رضعة واحدة يوميا لم يكن هو السبب بتناقص إنتاج الحليب. وبعض الرضع يرفضون الرضاعة من الثدي إذا بدأ الحليب بالتناقص، لإدراكهم الداخلي أن هناك شيئاً بديل وهو الرضعة الصناعية.



أنصحك أن تستشيري طبيبتك النسائية باستخدام دواء dompiridon بجرعات عالية جدا للحث على عودة الحليب واعتمدي على شرب مشتقات الحليب كاللبن وشرب الحليب والعصائر والمكسرات النية لأنها تلعب دوراً في زيادة إفراز الحليب.



والأهم وضع طلفك وهو جائع على الثدي ومحاولة إرضاعه بصبر، حتى لو بكى أو رفض في البداية، لأن ذلك التواصل بين الرضيع والأم هو من أهم العوامل التي تحرض الغدة النخامية لإفراز البرولاكتين، والذي هو الهرمون المدر للحليب.



أقدر عاليا اهتمامك بموضوع الإرضاع الطبيعي، لأنه فعليا لا حليب يعادل حليب الأم كقيمة غذائية ومناعية ومطور للنمو العقلي السليم. ويفضل حداً أدنى لعمر ستة أشهر من الإرضاع الطبيعي ولكن الأفضل للسنة. لكن، بالنهاية وعلى أرض الواقع طفلك أرضع طبيعيا حتى عمر أربعة أشهر وهذا جيد نسبياً.
مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة...

آخر تعديل بتاريخ
08 فبراير 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.