صحــــتك
07 يوليو 2019

قريبتي تخطف الرجال مني

أنا أشعر بخوف وتوتر نتيجة لصدمة من أقرب الناس لي، ولا أعلم كيفية التصرف، فأنا في حيرة من أمري، والسبب أنني اكتشف أني كل ما اقتربت من شخص اكتشف أن قريبتي تتحدث معه، وكل ما يقوله لي من كلام يقوله لها، تعرضت لهذه الصدمة ثلاث مرات، ومن نفس الشخص اللي هي قريبتي.. أصبحت أخاف الحب وأشباهه وأفقد الثقة بمن حولي.. والسبب الخذلاااااان.. أتمنى أن أجد حلاً لمخاوفي.. وكيف أتعامل معها ومعه في هذه الحالة؟ وشكراً
قريبتي تخطف الرجال مني
أهلا وسهلا بك يا جمانة،
حين يأتي تصرف غير متوقع خصوصاً حين يكون في مساحة مهمة، بل وتحديدا في علاقة الارتباط برجل عاطفياً من شخص قريب يكون، أمراً مؤلماً ومربكاً جداً، لذا فأنا أشعر بمدى انزعاجك وارتباكك وألمك مما فعلته قريبتك تلك.

ولكن في نفس الوقت الذي نُصْدَم فيه من تصرفات شخص كنا نحسبه قريباً لنا، فضلاً
عن كونها بالفعل من أقربائك؛ فلا مفر من مواجهة هذا الأمر بشجاعة، خاصة أنه لم يكن مرة بالصدفة أو حدثت ظروف غير طبيعية جعلت هذا الوضع الدال على الغيرة والخيانة يتكرر؛ فسكوتك رسالة ضمنية واضحة لها أنك أضعف من مواجهتها رغم جرمها في حقك، واستمرارك في إعطائها معلومات عن علاقة تخصك بعد تكرار ذلك للمرة الثانية "غباء"، وكلمة غباء لا أقصد بها إهانتك حاشا لله، ولكنه وصف لما يحدث في العلاقة بينك وبينها.


التكرار لا يمكن أن يكون صدفة ثلاث مرات، ومعلومة وجود شخص في حياتك تصلها بسهولة؛ فهذا يحتاج منك إلى أخذ موقف مختلف عن كل المرات السابقة، وبدلاً من الصمت عليك مواجهتها وتهديدها؛ حتى يصل إليها أن ما يحدث لا يمكن قبوله، وأنه لو حدث ذلك تحت أي مبرر مرة أخرى ستقومين بفضحها أمام والدتها، أو أحد أقربائكم الحكماء لتردعيها؛ فهي غيورة مؤذية وهذا اسم ما تفعله بك إن كنت ما زلت لا تعلمين حقيقة ما تفعله.

ولا أعلم لماذا لم تتخذي هذا الموقف معها؟ هل تسمين ما يحدث منها شيئاً آخر غير الغيرة والأذى؟ أم أنك لا تقوين على المواجهة؟ فمواجهة المؤذي بشجاعة وثقة هو السبيل الوحيد لكف أذاه.

وهناك أمر آخر غاية في الأهمية، وهو اختيارك المتكرر لعلاقة مع رجل يمكن الالتفاف حوله من فتاة أخرى بسهولة؛ فهذا لا يعني أن الحب كذبة، ولا أن الرجل خائن أو لعبة في يد الفتيات، ولا يعني أن الزواج الناجح معضلة العصر، ولكن يعني أنك تحتاجين إلى مراجعة نفسك من جديد؛ لتميزي الخير من الشر من دون إفراط ودون تفريط، وتراجعي حقوقك التي قد لا تعرفينها أو لا تمارسينها كحقك في احترام خصوصيتك، وحقك في ردع من يؤذيك، وحقك في أن تجدي رجلاً يستحق أن تكوني شريكته بحب وإخلاص واحترام؛ لأنك إن لم تقومي بتلك المراجعات الحقيقية مع نفسك سيتكرر عليك أذى المؤذين حتى لو في مساحات أخرى في حياتك.



وأخيراً.. لا أريد أن تلخصي ما حدث معك، وبعد حديثي لك، في أن الحياة مرهقة، أو أن البشر سيئون، أو أنك ضعيفة مثلاً؛ فكما نرى سيكون، ولكن الحياة تحمل كل شيء في طياتها؛ الحب والكره، الإخلاص والوفاء، الفرح، والألم، وحقيقة شجاعتنا أن نقبل الحياة كما هي، ونختار من سنكون ومن سيكون في حياتنا، ونضع حدوداً لمن يحاول أن يؤذينا.. وهكذا تطيب بنا السنون.. دمت بخير.

آخر تعديل بتاريخ
07 يوليو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.