Alaraby TV Alaraby TV

قصص مصورة

قراءة في تقرير الإيكو.. استبدال صمامات أم علاج بالأدوية؟

هل في هذه الحالة يجب استبدال الصمامات أو يوجد علاج بالأدوية.. نتائج الإيكو حجم البطين غير طبيعي، وظيفة البطين الانقباضية طبيعية. EF = 67 ± 5 ٪ (2D BP) LV وظيفة انبساطية غير طبيعية. - حجم البطين الأيمن طبيعي. وظيفة البطين الأيمن الانقباضية طبيعية. - اتساع فجوة الأذين - يوجد قلس خفيف (1+) في الصمام الميترالي. - يقدر الضغط الانقباضي البطيني الأيمن بـ32 مم زئبق بما يتناسب مع ضغط الشريان الرئوي الطبيعي. - يوجد تضيق معتدل وخيم في الصمام الأبهري. تبلغ مساحة AV 1.10 سم² (0.74 سم 2 / م

عزيزي؛

يبدو من هذه المعلومات وجود تضيق مهم في الصمام الأبهري أدى إلى تغير في حجم البطين الأيسر والأذين الأيسر، ووظيفة انبساطية في القلب غير طبيعية. يرجح تبديل الصمام الأبهري في مثل هذه الحالة لتجنب زيادة الضرر في عضلة القلب، خاصة إذا وجدت أعراض التعب والإرهاق وضيق التنفس وألم الصدر. يمكن إصلاح الصمامات، ولكن إصلاح عضلة القلب أصعب بكثير.

وفي الواقع، لا يوجد دواء يمكن أن يفتح الصمام الأبهري المتضيق، ولكن الأدوية تساعد القلب والجسم على التعامل مع هذه الحالة. يمكن تبديل الصمام الأبهري، أو إصلاحه بعملية جراحية، ونتائجها أفضل في هذا العمر (قبل سن الستين). وإذا وجدت حالات صحية عامة تمنع إجراء العملية الجراحية، يمكن تبديل الصمام الأبهري عن طريق القسطرة في مراكز قلبية متقدمة إذا كان ذلك متاحاً. ريثما تتم ترتيبات إجراء العملية، ينصح المريض بمتابعة حمية قليلة الملح، وتجنب الرياضة العنيفة وحمل الأثقال، وتناول الأدوية التي يصفها طبيب أمراض القلب.

آخر تعديل بتاريخ
21 سبتمبر 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.