صحــــتك
07 أكتوبر 2019

قبول الفشل حياة

كنت على طول بطلع من الاوائل في الدراسه، وفي تالته ثانوي سقطت مع إن والله أكتر سنة ضغطت على نفسي فيها، ويوم النتيجه كل زمايلي فرحوا ما عدا انا، وقعدت سنه وشايف زمايلي راحو الكليات اللي نفسهم فيها، وأنا مكتئب حتى لما جبت الكليه اللي نفسي فيها مفرحتش خالص، ودلوقتي في الكليه مع دفعه أصغر مني، وبشوف زمايلي كل يوم سابقني، وكان في ناس معايا في اللجنه غشوا وسبقوني في نفس الكلية، وأنا اللي سقطت، حتى أهلي قالولي إنت طول السنين اللي فاتت كنت بتغش، وتالته ثانوي اللي كشفتك.
قبول الفشل حياة
الصديق الكريم؛
رسوبك في الثانوية كان صدمة شديدة لك، وذلك لأنها صدمة ليست متوقعة، ولأنك لا تقبل فشلك. رغم أننا بشر نفشل أحياناً وننجح أحياناً، وجزء من نضجنا أن نقبل احتمالية فشلنا، ونعمل على تجاوز هذا الفشل ونجعله سلماً لنجاحنا في خطوات تالية.



لقد استطعت فعلاً أن تتجاوز إجرائياً صدمة فشلك، ونجحت في السنة التالية وحققت النتيجة التي ترجوها، ودخلت الكلية التي تريدها، ورغم ذلك ما زلت محبوساً نفسياً في لحظة الفشل، وذلك لأنك ما زلت لا تقبل فشلك.. والحقيقة أنك يا صديقي في أشد الاحتياج لقبول احتمالية فشلك. لتستطيع أن تسعى في دروب الحياة ببراح وبدون خوف. فعدم قبول الفشل سجن يكبلنا ويمنعنا من تحقيق أحلامنا.



في هذه اللحظة أنت مسؤول عن أن تخرج نفسك من السجن الذي تسجن نفسك فيه، وأن تقبل أنك بشر يمكن أن تفشل، ولكن إذا وجدت أنك لا تستطيع بمفردك تجاوز هذه المحنة فلا تحرم نفسك من طلب المساعدة المتخصصة فقد لا تستطيع الخروج من الصدمة بمفردك.
آخر تعديل بتاريخ
07 أكتوبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.