صحــــتك
04 مايو 2018

فقدت أمي.. أشعر بالاغتراب وأدمنت المواقع الإباحية

مدمنة أفلام إباحية وتعبت جدا من الموضوع ده ومش عارفه أبطل، والدتى اتوفت من 8 سنين، ولحد دلوقت مش مستوعبة، وبتعايش مع الوضع ده وخلاص بس فعلا مش عارفه أعيش من غيرها، وطول الوقت حاسه بالغربة برغم انى وسط اهلى، كلية الطب كانت حلم حياتى ودخلتها بفضل الله لكن مش قادرة أكمل فيها، والدى بيضغطنى جدا وطول الوقت بيقارن بينى وبين أقاربي الى في الكلية، في امتحانات سنة 3 مكنتش بذاكر خالص وعديت بكرم ربنا، والسنة الجديدة هتبتدى ومعنديش استعداد أكمل خالص، آخر 3 شهور أصبحت انطوائية جدا ببعد عن أي تعامل مع الناس وبحس أن مجرد الكلام مع أي حد محتاج مجهود كبير وطول الوقت متضايقه ومخنوقة، عاوزه نصيحة من حضرتك بس غير انى اروح لسيكاترى لأن أهلي مش هيقتنعوا بكدة أبدا ومش هقدر اروح بدون علمهم

الاكتئاب ضيف أسود ثقيل
الدكتورة سمر؛
أهلا وسهلا بك أيتها الزميلة العزيزة، ونشكرك على ثقتك بموقع صحتك؛
أود أن أقول لك إنني أتعاطف معك، وأن كلماتك لمستني، ولأجل هذا قررت أن أجيب عن سؤالك رغم أنك طلبت إجابة من د. طه؛ وذلك لأن د. طه نظراً لظروف وقته وانشغالاته الأخرى فإنه يجيب على عدد محدود من الاستشارات.

يبدو لي من كلامك أنك تشعرين بالاغتراب بعد فقد والدتك؛ وأنك كنت مرتبطة بها ارتباط أكثر من الارتباط الطبيعي، أو أنها كانت من تربطك بالحياة، وأنك لم تستطيعي أن تبني علاقات تربطك بالحياة بعد وفاتها.

نحن عندما نفقد أحد الأحبة نمر بمراحل الفقد، ولنا كل الحق في أن نحزن ونتألم وحق أنفسنا علينا أن نحترم حزننا وألمنا، ولكن مهم أن نصل لمرحلة قبول الفقد في نهاية المطاف، ويساعدنا على قبول الفقد وإعادة التواصل مع الحياة أن يكون لنا شبكة داعمة.. تقدم لنا احتياجاتنا النفسية من قبول وحب واحترام وتقدير وانتماء، ويمكن أن تقوم العائلة أو دائرة الأصدقاء بهذا الدور، ولكن يبدو في حالتك أنهم لم يستطيعوا القيام بهذا الدور، وهذا دفعك للهروب والسقوط في إدمان المواقع الإباحية.. فهذا الإدمان هو عرض لمشكلة أكبر يا دكتورة.

وعلاجك لن يكون بكلمات ونصائح، ولكن علاجك سيكون بالتواجد في علاقات تقدم لك ما تحتاجينه؛ وأقترح عليك أن تلتحقي بمجموعة من المجموعات العلاجية Group therapy التي بدأت في الانتشار في مصر، ومعظمها مجموعات ليست للمرضى، ولكنها لمن يعانون من صعوبة في التأقلم مع مشكلات الحياة، ويمكنك أن تفعلي هذا بموافقة أهلك، ويمكنك أن تخبريهم أنها برامج تدريبية ستساعدك على تطوير أدائك في الكلية، وإذا كنت متأكدة من عدم موافقتهم فيمكنك الذهاب بدون إذنهم.. فمصلحتك وصحتك وسلامك النفسي مسؤوليتك أنت قبل أي أحد آخر.

تحركي ولا تتأخري ولا تستمري في المعاناة بمفردك

اقرئي أيضاً:
فقد الحبيب ألم ومعاناة.. كيف تتجاوزه؟
مراحل ألم الفراق.. افهمها لتتعافى
فقد الأحبة ألم متجدد.. خطوات التعافي
كرب مابعد الصدمة يهدد الأحبة
فقدان الأب .. ومراحل التعافي من صدمة الفقد
إدمان الجنس.. العلاج ممكن
لماذا يحدث الإدمان؟
إدمان المواقع الإباحية دمر حياتي




آخر تعديل بتاريخ
04 مايو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.