صحــــتك
11 يوليو 2022

فطريات فموية شديدة تمنع البلع مع دمع واحمرار العين

والدتي تعاني من فطريات الفم واللسان والحلق، فطريات شديدة تمنعها البلع. واخدت فلوكونازول 150 لمدة 10 أيام اتحسنت شوية ولكن مازالت تعبانة والفم بدأ ينزل قشور، وحتى عند شرب الماء تحس بحرقة مثل شوكة السمك. وحاليا تعاني احمرار وتدميع العين والطبيب قال ان الفطريات انتقلت للعين ووصف قطرة مضاد حيوى وبها ديكساميتازون بتهدي كثير لكن بترجع تاني وحاليا بتاخد اوجمنتين 1مجم علشان الشوكة فى الحلق. الدكتور شخصها انها التهاب جرثومي؟!

القروح الفموية

الأخت العزيزة،

  1. عدم تحسن الفطريات في الفم والزور ووجود ألم يستلزم توقيع الكشف الإكيلينيكي والبحث عن سبب تثبيط المناعة، فقد يكون التشخيص خاطئاً.
  2. بالطبع معالجة الأمر بالمضادات الحيوية يزيد الطين بلة ويزيد من تفاقم الإصابة بالفطريات، التي من الممكن أن تؤدي إلى ما لا تُحمد عقباه.
  3.  لا توجد فطريات تنتقل من الزور إلى العين في الطب، فهذه المقولة إما خاطئة إذا جاءت على لسان الطبيب، أو أنك أسأتِ فهمها من الطبيب المعالج.

وفي كل الأحوال، يجب استشارة اختصاصي العيون قبل إبداء الرأي. وبالطبع، ما في الحلق لا يمكن أن يكون التهاباً جرثومياً. لذا، نصيحتي لكِ، نظراً لوجود ألم وصعوبة في البلع، الذهاب إلى اختصاصي الجهاز الهضمي، الذي قد يحتاج لعمل منظار للجهاز الهضمي العلوي أو أشعة بالباريوم، بالإضافة إلى التحاليل والفحوص العامة لتقييم حالة المناعة والوصول إلى التشخيص السليم.

مع تمنياتي للوالدة العزيزة بسرعة وتمام الشفاء العاجل بإذن الله.

آخر تعديل بتاريخ
11 يوليو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.