صحــــتك
10 أكتوبر 2018

فحوصاتي وفحوصات زوجي سليمة والحمل غير ممكن

السلام عليك، عملت تحاليل هرمونات قال لي الطبيب جيدة و لا يوجد أي مشاكل ولا أعاني من أية أمراض و راقب لي الطبيب التبويض لمدة 3 أشهر فوجد بويضات 20 و أكثر، وقال لي التبويض ممتاز، تحاليل زوجي سليمة، ولكن الدورة تغيب لفترة أكثر من 10 أيام، لا أعرف ما هو مرضي لأنني أحاول الحمل لمد عام، ولم يتم ولم أفهم حالتي، أرجو الرد بسرعة


فحوصاتي وفحوصات زوجي سليمة والحمل غير ممكن
الأخت نسرين؛
إذا كان التبويض سليما والسائل المنوي سليما فمن الممكن أن يكون السبب عيوبا في أنبوب فالوب أو في تجويف الرحم، ولذلك الخطوة الأولى لتشخيص هذه العيوب هي عمل أشعة بالصبغة على الرحم والأنابيب.



وإذا ثبت انسداد الأنابيب في تلك الحالة لا يحدث حمل إلا عن طريق الحقن المجهري، أما إذا ثبت وجود عيب في تجويف الرحم كوجود حاجز رحمي أو لحمية فالعلاج يكون بمنظار رحمي لإزالة الحاجز أو اللحمية.

أما إذا ثبت أن الأشعات سليمة.. فقد يكون السبب نفسي.. فكم الواضح أنك قلقة ومستعجلة قوي.. اطمني ولا تقلقي.. في أحيان كثيرة يكون الزوجان طبيعيان تماما ولا يحدث حمل إلا بعد أكثر من سنة، وأحيانا قد يصل الأمر حتى سنتين.

التوتر والقلق يؤثر على الهرمونات ويؤخر الحمل.. اهدئي طالما أن فحوصاتك سليمة، وسيحدث الحمل إن شاء الله في غضون شهور قليلة.. وأذا لم يحدث في خلال عام يمكنك حينها اللجوء للحقن المجهري.
 
آخر تعديل بتاريخ
10 أكتوبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.