صحــــتك
22 مايو 2018

فحص الرنين المغناطيسي بوجود البلاتين في الجسم

السلام عليكم خضعت امي للرنين المغناطيسي و من بعدها صاحبها ارتفاع في درجات الحرارة علما ان لديها بلاتين في جسمها و ليس لدينا علم بخطورة هذا الشيء فهل للبلاتين علاقة ام انه لا يتأثر بالرنين المغناطيسي ارحو الرد
إجراء فحص الرنين
الأخت علياء؛
اخصائي أشعة الرنين المغناطيسي يقوم قبل إجراء فحص الرنين بأخذ الاحتياطات اللازمة وباستبعاد وجود أنواع المعادن التي تتأثر بالرنين المغناطيسي، كذلك يحدد أماكن وجودها وتاريخ وضعها بالجسم. فمثلاً لا يتم عمل رنين مغناطيسي إذا كان المريض لديه معدن مثل منظم ضربات للقلب.



وفي بعض الأحيان يظن المريض أن هناك معدنا بلاتينيا بالجسم نتيجة لوجود حشو بالأسنان، مثلاً في حين أن الحشو عادة ما يكون مكونا من خليط من الزئبق والفضة، أو لوجود مفاصل صناعية بالعظام إلا أنها تكون مكونة من سبيكة الكوبالت والكروم ولا يلزم أن تكون من الستانلس ستيل.



وفي الحالات الطارئة أو التي تستدعي استخدام الرنين المغناطيسي الضروري لشخص لديه شريحة بالعظام لدقه وأهميه التشخيص، طالما أن المفصل أو الشريحة قد مر عليهما فترة طويلة وتم التئام العظام بصورة كافية يقوم فني الرنين بتعديل الجرعة المغناطيسية حتى لا تتأثر العظام، ويقوم بعمل الرنين المغناطيسي.

لذلك يصعب عمل رنين مغناطيسي لشخص لديه أحد الموانع لعمل الفحص بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية، لكن أنصح بزيارة طبيب باطني للكشف وتشخيص سبب ارتفاع الحرارة. 

آخر تعديل بتاريخ
22 مايو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.