صحــــتك

عند التوقف عن العادة السرية يتحول المني للون الأصفر

أنا رجل غير متزوج، وللأسف أمارس العادة السرية. لكن عند التوقف عن الممارسة السرية 5 أيام فأكثر يصبح السائل المنوي متجمدا غير سائل ولونه أصفر غامقا وعند استئناف الممارسة يخرج المني بطريقة مؤلمة وكل ما زادت فترة الامتناع عن ممارسة العادة السرية زاد الألم وجسمي لا يحتمل مع تكرار الانتصاب كل ليلة مع العلم عند ممارسة العادة السرية بشكل منتظم لا يوجد ألم ولون المني أبيض سائل!

عزيزي؛

عند التوقف عن ممارسة العادة السرية 5 أيام فأكثر يصبح السائل المنوي متجمداً غير سائل ولونه أصفر غامق، وعند استئناف الممارسة يخرج المني بطريقة مؤلمة. ولا داعي للقلق، فاللون الأصفر يحدث عند زيادة كثافة السائل المنوي أو حدوث تخثر، أو يتأثر بنوع المأكولات التي تتناولها، ولا يؤثر ذلك على الجهاز التناسلي.

وقد ينزعج الإنسان عند مشاهدة السائل المنوي أصفر اللون، ولكن هذا ليس ضرورياً لأنه ربما يكون عادياً وغير مؤذٍ، أو في أسوأ الأحوال قد تحتاج إلى المضادات الحيوية إذا كان تحليل المني يظهر علامات التهابية، وزراعة المني فيه جرثومة معينة يجب القضاء عليها بتناول مضاد حيوي معين من جملة المضادات الحيوية في فحص التحسس. 

والسائل المنوي الأصفر ليس عرضاً من أعراض السرطان، كما أنه لا يؤثر في الخصوبة. يحدث تكثيف طبيعي للمني، وخصوصاً عندما لا يتم الاستمناء لمدة طويلة، وقد يتخثر السائل المنوي خصوصاً إذا قل شرب الماء.

آخر تعديل بتاريخ
27 مارس 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.