صحــــتك
20 سبتمبر 2020

عندي مشكلة حبوب في الوجه

عندي مشكلة حبوب في الوجه وآثارها، وذهبت إلى العديد من الدكاترة وأعطوني العديد من الأدوية وكل التجارب، ولا تذهب الحبوب والآثار..  .أريد حلا للمشكلة في أسرع وقت ممكن
عندى مشكلة حبوب فى الوجه
الابن العزيز محمد؛
تحياتي لك وتسعدني الإجابة عن استشارتك..
واضح من شكواك أنك تعاني من مشكلة حب الشباب، وأتفهم ضيقك من المشكلة وتكرار ظهورها رغم سبل العلاج المختلفة كما ذكرت، لأن حب الشباب مشكلة مزمنة والحبوب تظهر وتختفي، وفي أحيان كثيرة تترك آثارا مثل التصبغات أو الندبات.



وفهم طبيعة المشكلة ضروري جدا للعلاج، فعلاجك يجب أن يستمر دائما وليس فقط فترة ظهور الحبوب. وهناك برنامج يجب أن يتبعه الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب، ويشمل استخدام منظف بشرة مناسب وكريم ليلي يمنع تكون الحبوب البيضاء (تحت الجلد) أو الرؤوس السوداء.



ويمكنك استخدام منتجات شركة فيشي أو لاروش، والاستمرار على هذا الروتين اليومي سيقلل من فترات تهيج البشرة وظهور الحبوب الحمراء التي تحتوي على صديد. وإذا ظهرت هذه الحبوب الملتهبة يجب تناول كورس من المضاد الحيوي مثل دوكساسيكلين تحت إشراف طبي.



وفي بعض الأحيان لا تستجيب الحبوب لكل العلاجات السابقة، فيضطر الطببيب لوصف دواء إيزوتريتنوين (الرواكوتان) لفترات تتراوح من 6 أشهر إلى سنة، بعد إجراء التحاليل المطلوبة وتحت المتابعة الطبية المستمرة. واستخدام العلاجات بانتظام يقلل فرصة حدوث الآثار التي يمكنك علاجها بعد اختفاء الحبوب بإجراء التقشير المناسب أو استخدام الفراكشنال ليزر.
مع أطيب أمنياتي بالصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
20 سبتمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.