صحــــتك
19 يناير 2019

عملية ناسور شرجي عميق بثلاث فتحات

السلام عليكم، خضعت لعملية ناسور شرجي عميق في العجان في شهر فبراير/شباط وكان متشعبا، 3 فتحات فتحتان منها التحمتا والثالثه مازالت موجودة. راجعت الطبيب فقال ستلتحم ونصح بأن استمر على المغطس المطهر "برمنغنات" هل من نصيحة
عملية ناسور شرجي عميق بثلاث فتحات
الأخ علاء؛
الناسور الشرجي هو مسار أو قناه تصل ما بين فتحتين خارجية (الجلد) وداخلية (قناة الشرج أو المستقيم)، وينتج الناسور غالبا عن عدم التئام الجرح بعد الإصابة بخراج شرجي أو التهابات مزمنة، وقد ينتج عن أسباب أخرى نادرة وخاصة في الخراريج المتعددة، والتي تتوجب معرفة التاريخ المرضي والفحص السريري، وأخذ عينات أثناء التدخل الجراحي لاستبعاد الالتهابات المزمنة مثل مرض كرونز.



وبعد التدخل الجراحي من المهم الحفاظ على العادات الصحية، والتي تشمل رعاية الشرج، مثل تجفيف الجرح بعد التنظيف والوقاية من الإمساك. وإذا لم يكن هناك أعراض من حمى وإفرازات وألم ونزيف، فغالبا ان الناسور ما زال في مرحلة الالتئام، ومن المهم مراجعة الجراح المتخصص للمتابعة، فقد يتطلب ذلك متابعة الأعراض والفحص السريري وعمل أشعة رنين على الحوض لمعرفة مسار الناسور والتئآمه وإذا ما كان هناك أي التهابات، خراريج أو تجمعات تحتاج المعالجة الدوائية أو الجراحية.



ارجوا أن تكون هذه المعلومات قد اجابت عن تساؤلاتكم، واود ان اؤكد ان الاستشارة هدفها توضيح للحالة المرضية وليست بديلة عن استشارة الطبيب المعالج والمختص في جراحة القولون والشرج، وتمنياتي لكم بالشفاء.


آخر تعديل بتاريخ
19 يناير 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.