Alaraby TV Alaraby TV

قصص مصورة

30 يناير 2021

علاج الصرع بهيئة سرحان أو نوب الغيبوبة

ابني عمره 8 سنوات، عنده كهرباء زائدة على صوره سرحان، بدأ الأول مع طبيب بالتيراتام بدأ من اتنين ونصف سم، وزاد إلى أن وصل إلى أربعة سم، كذلك ذهبت إلى طبيب آخر أضاف ديباكين 2 سم، وبعد أسبوعين لاحظت أن مده السرحان قلت، ولكن كان يحدث توهان للعين أو شوشرة في الرؤية مدة بسيطة جداً، ذهبت للدكتور طلب نزود 1 سم ديباكين كمان. وزن ابني 23 ك، هل الجرعة كده 4 سم تيراتام و3 سم ديباكين مش عاليه، يا ترى كده أنا ماشية مظبوط ولا في شئ يقلق وشكراً.


علاج الصرع بهيئة سرحان أو نوب الغيبوبة

الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
إن ما وصفته من سرحان عند طفلك هو نوع من أنواع الصرع عند الأطفال ويدعى بنوب الغيبوبة. وأحد الأدوية المختارة لهذه الحالة هو ليفيتراسيتام أو ما ذكرته من اسم تجاري تيراتام. وعادة ما يتم التشخيص من الوصف السريري والقصة المرضية. لكن، يجب إجراء تخطيط أو رسم لنشاط الدماغ حتى يتم التأكد من نوع الشحنات الكهربائية وإعطاء الدواء الأنسب. السؤال هل تم إجراء ذلك؟



والدواء المفضل عادة على ليفيتراسيتام هو اوثوسوكسامايد إذا كانت الحالة نوب غيبوبة. والنقطة الثانية أن تيراتام كان قد زيدت جرعته بالتدريج فهذا ما يجرى عادة. ولم يوضح لي لماذا تمت استشارة طبيب آخر ولماذا الطبيب الآخر قد زاد دواء الديباكين؟



حاليا، طفلك بدأ يعاني من حركة بالعينين وشوشرة بالرؤية، ومن الممكن أن تكون حركة اختلاج وهي لا تحدث عادة بنوب السرحان أو الغيبوبة وقد يكون اضطراب رؤية بسبب مشكلة في أعصاب الرؤية أو مراكز الرؤية بالدماغ. لذلك نصيحتي هي ليس التأكد من جرعات الأدوية، وإنما التأكد من التشخيص بإجراء تخطيط الدماغ وصورة مقطعية للمخ والبدء بالعلاج بناء على تشخيص واضح مؤكد والمتابعة مع طبيب عصبية أطفال.
مع تمنياتي لطفلك بالسلامة والشفاء...

آخر تعديل بتاريخ
30 يناير 2021

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.