قصص مصورة

28 أبريل 2018

طفلي.. نزلات برد متكررة وأزيز وسعال

السلام عليكم.. طفلتي عمرها 14 شهرا وتعاني منذ كانت 3 شهور من التهاب شعبي تقريبا لا تشفى إلا مدة بسيطة وتعود لنفس المشكلة ولا فائدة من الأدوية، ونشاطها جيد ولكن يصاحب المرض سعال وأزيز، وأنا مصابة بالربو وأخشى أن تصاب به ابنتي وراثيا، فما الحل لوقايتها؟
طفلي.. نزلات برد متكررة وأزيز وسعال

الأخت إيمي؛
قد تكون فرصة إصابة الطفل بالربو 25% في حال إصابة أحد الأبوين، وهذا أمر تابع للوراثة ولا مفر منه إلا بمحاولة الوقاية من المثيرات والمحرضات التي قد تساهم في إطلاق الربو، كالروائح النفاذة والغبار وغبار الطلع ودخان السجائر وكلها على سبيل المثال وليس الحصر.



أما عن تكرر النزلات الشعبية فهي في الغالب إصابات فيروسية وقد تترافق مع ضيق في النفس وصوت وزيز في الصدر في حال كان هناك استعداد موجود لتطور الربو أو تشنج القصبات.

لذا ينصح بمحاولة تجنب حصول تلك الإنتانات (الالتهابات المحرضة) وذلك بإعطاء لقاح الإنفلونزا الموسمية، والابتعاد عن التلامس مع المرضى المصابين بإصابات تنفسية، ويمكن وضع الطفلة على علاج وقائي من الربو لفترة 3-6 أشهر.



لكن..! يجب الانتباه جيدا إلى نوع الإصابات الحاصلة، ففي حال تكرر إنتانات تنفسية شديدة قد تشمل الرئة وتستدعي الإقامة في المستشفى وذلك عدة مرات في السنة الواحدة، فينصح بدراسة جهاز التنفس والجهاز المناعي لنفي احتمال الإصابة بالداء الكيسي الليفي أو بعض أمراض نقص المناعة الخلقية.
مع تمنياتنا بالشفاء العاجل.

آخر تعديل بتاريخ
28 أبريل 2018

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.