صحــــتك
30 مايو 2020

طفلتي.. انطوائية وليست جريئة وتفضل الانسحاب

ابنتى تبلغ من العمر 12 عاما، تحب العزلة واللعب بمفردها، انطوائية وليست جريئة، تفضل الانسحاب عند أول مشكلة مع أخواتها والمكوث بمفردها داخل غرفة وتغلق الباب على نفسها، ذكية، شاطرة، بما يوحي أن عقلها صغير أو تصرفاتها تجاه بعض الأمور أصغر من سنها.. ماذا أفعل معها علما أنها البنت الكبرى؟
DefaultImage
الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
إن ما ذكرته في رسالتك كوصف لطبع وتصرفات ابنتك البالغة من العمر 12 سنة هو ضمن الحدود الطبيعية، أو بشكل آخر هو طبعها الخاص بها. إلا إذا كان ذلك يؤثر عليها بشكل سلبي بالنسبة لتحصيلها الدراسي أو يسمح للناس المحيطين بها من إخوة وزملاء دراسة بالتنمر عليها أو إزعاجها.



فإن كان ما يحدث يؤثر عليها ويجعلها تشعر بالظلم، عندها يجب مناقشة كل موقف على حدة عندما تنسحب منه، بمعنى آخر لماذا تم الانسحاب وما هو إحساسها، ومحاولة تشجيعها على إظهار رأيها وموقفها، وذلك منعاً لانسحاب أكبر في المستقبل من مواقف جدية أكثر وقد تؤثر على مستقبلها.



ويفضل عدم زرع فكرة الطفل الأكبر برؤوس الأطفال إلا في مواقف ومواقع معينة، مثل الحاجة لوجود حنان من قبل الإخوة الكبار تجاه الصغار أو المسؤولية المتبادلة. وقد يكون تصرفها بشكل أصغر من سنها المتوقع نابع من حاجتها للحنان من قبلك أو محاولة لاستدراج عطف الناس المحيطين بها، لذلك ينصح بمحاولة إبداء مشاعر الحنان بشكل متساوٍ بين الأطفال قدر الإمكان.
مع تمنياتي بحياة صحية وسليمة لها.
آخر تعديل بتاريخ
30 مايو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.