صحــــتك
07 نوفمبر 2021

ضيق التنفس مع نحول وتعب وفقدان حاسة الشم

أنا اعاني من ضيق التنفس من البطن للرقبة خنقة وحرقان وتعب ونحول وريحة كريهة من الفم والمؤخرة والصدر ثقيل مع الرقبة وعدم الخروج الى المراحيض.. علما أني من قبل عملت عملية اللوزتين والدكتور خبرني يمكن معي بكتريا أو فيروس لهذا التهبت وعندي نغزات تحت القفص الصدري والطحال متضخم.. ماذا افعل؟ وما هو الحل السريع؟ ما عم بقدر استطعم في الأكل والشم اوقات يمكنني الشم وأوقات لا..
ضيق التنفس مع نحول وتعب وفقدان حاسة الشم
الأخ العزيز؛
بالطبع لا توجد علاقة ما بين تضخم الطحال وأعراض الجهاز الهضمي التي ذكرتها، والتي من الممكن أن تكون بسبب عسر الهضم أو ارتجاع المريء أو الإصابة بجرثومة المعدة وغيرها من الأسباب، التي تحتاج للكشف الإكلينيكي وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لتقييم الحالة ومن ثم علاجها بشكل مناسب.

وربما يحتاج الأمر لعمل منظار للمعدة في حالة وجود أنيميا أو نقص في الحديد أو الكالسيوم أو وجود فقدان للوزن أو ألم شديد يسمع في الظهر أو قيء متكرر أو غيرها من العلامات التحذيرية. أما بخصوص تضخم الطحال فهو مرض مختلف تماما ويحتاج لعمل سلسلة مختلفة من الفحوصات والتحاليل أشهرها الفيروسات الكبدية وقييم حالة أمراض الدم وأي التهابات أو ميكروبات قديمة أو حالية والقائمة تطول..
نصيحتي لك بزيارة اختصاصي الجهاز الهضمي والكبد لتقييم الموقف وطلب الفحوصات والتحاليل المناسبة لحالتك ومن ثم وصف العلاج المناسب.
مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل وتمام الصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
07 نوفمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.