صحــــتك
04 يونيو 2020

ضغط الفقرات على الأعصاب المغذية للأطراف

السلام عليكم، أنا عندي والدي لا يستطيع تحريك ساقه اليمنى إلا بالمساعدة مننا لتحريكها وراح لدكتور مخ وأعصاب وطلب عمل أشعات وكانت نتيجة الأشعة أن عنده النخاع الشوكي ضاغط على مركز الإحساس في القدم وخشونة في الفقرات العنقية، وكان في ورم في قدمه حاليا مش عارفين نتعامل معاه خاصة عند دخوله الحمام، أحضرنا له كرسيا متحركا نجلسه عليه لدخول الحمام، لكننا نعاني في إدخاله الحمام، حتى عندما يحاول الوقوف يحتاج إلى شخصين لتحريكه ومحاولة جلوسه على الكرسي لأن وزنه ثقيل حوالي ١٠٠ كيلو. ما هي الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذه الحالة؟ مع العلم أن عمره٨٠ عاما
DefaultImage
الأخ إبراهيم؛
النخاع الشوكي هو جزء من الجهاز العصبي المركزي، ويقوم بتحويل الإشارات من المخ إلى الأطراف وأجزاء الجسم المختلفة. وعندما تحدث إصابة في النخاع الشوكي فإن الطرف الذي يقوم بتغذيته يتأثر ويضعف وقد يحدث به شلل.


وعند العرض على طبيب أمراض المخ والأعصاب فإنه قد يتم طلب أشعة رنين مغناطيسي على الفقرات، لتوضيح مكان إصابة النخاع الشوكي وسبب الإصابة والتدخل الجراحي إذا أمكن الأمر قبل استفحال الحالة... ننصحك بالتوجه إلى طبيب أمراض المخ والأعصاب للفحص وطلب الأشعات المناسبة، للتأكد من عدم الحاجة إلى أي جراحة عاجلة، وأنصحك أيضا بالاستمرار في جلسات العلاج الطبيعي لتقوية العضلات الضعيفة.
آخر تعديل بتاريخ
04 يونيو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.