صحــــتك
17 نوفمبر 2017

ضعيف الشخصية ومتعلق بي

عاطفيا انا متورطة مع شخص مش مناسب لي و دا أدركته بعد سنه و المفروض انه هنتخطب و نتجوز هو بيحبني تاني حاجه بعد ربنا و متعلق بيا جدا بس عقلي ابتدي يرفضه تماما لأن شخصيته ضعيفه و مقتنعه انه مالوش طموح و مستقبل أو هو مش علي القدر العقلي الي يخلينا نكمل علاقه سويه و كذا مره بحاول انهي الموضوع و أقنعه اننا هنحقق جواز فاشل جدا و اني مش حابه اكون الشخص المسيطر ولا يشاركني حد بحس اني اقوي منه في كل حاجه لكن هو بينهار لمجرد فكره انه مش هنعيش مع بعض بس هو 30 سنه و انا 25 و اصلا انا متوتره جدا من فكره الجواز.مش عارفه اعمل ايه لأنه عاطفيا صعب جدا اسيبه لكن عقلي مقتنع انه مينفعش شريك حياه
 العلاقات الاعتمادية
هل تسألين فعلاً تتزوجينه أم لا!!! أنت لم تتحدثي قط عن حبك أنت له.. أتلاحظين؟ قد نأخذ وقتاً في مناقشة قصة مثل قصتك فقط بسبب حب الفتاة الطموحة ذات الشخصية القوية لرجل تراه ضعيفاً في القدرات والقرارات.. الخ.

أما أنت فما هو السبب الذي يجعلك تأخذين قراراً مهماً جداً كالزواج منه لتموتي يوماً بعد يوم؟ أتتزوجين شفقة؟ فلتشفقي على نفسك مما ستفعلين فيها أولاً، أم ستتزوجين منه لتتخلصي من مشاعر الذنب التي ليس لها محل من الإعراب أصلاً؟

الزواج ليس نزهة، ولا قراراً من قرارات الحياة الصغيرة اليومية منها نتعلم وفيها نتدرب، وبعضها يحمل بعضها؛ فالزواج رسالة ومسؤولية تحتاج لاقتناع العقل، ومشاورة القلب، والاطمئنان بهما في ظل الثقة والأمان؛ لنتمكن من القيام بمهام الحياة والزواج بما ستحمله من تحديات؛ وأنت لا تثقين في قدراته، ولا تأمنين على رحلة حياتكما معاً، وهو كما هو فماذا تفعلين؟ المرأة لا تعطي، ولا تكتمل حقيقة أنوثتها إلا حين يمتلئ قلبها، ويطمئن عليها لمن ستشاركه حياتها، حتى مع وجود تحديات، وتتفاوض أحياناً في جزء مما تحتاج وجوده في شريكها ولا تجده فيه ما دام لا يمثل لها أمراً كبيراً، فلتراجعي مخاوفك من إنهاء علاقتك به دون الغرق في مشاعر الذنب أو الشفقة؛ فكلاهما لا يقويان على حمل تبعات الزواج إن حدث، وما أقسى الغدر حين يكون بأنفسنا، وما أقبحه حين يكون في قرار بأهمية زواج ينبني عليه أطفال لم يكن لهم ناقة ولا جمل في اختيار والديهم للزواج، وما أسخف أن نتزوج لأننا لم نصدق يوماً أننا نستحق الحب، وما أحمق ما نفعله حين نقوم بدور المنقذ لشخص سنتحول معه بمرور الوقت لأدوار أحمق؛ فلتنتبهي لنفسك، وتذكري أن الحب ليس كالشفقة، وأن تعلقه ليس تعلق شريك بشريك حياة، وأن ألمه أو ألمك اليوم أفضل ألف مرة من الغد؛ فلا تورطي نفسك في علاقة مرضية بيديك.

اقرئي أيضاً:
متعلقة بشخص غير متزن.. سينهار إن تركته
هل ألعب دور المنقذ؟
سيناريوهات متعددة .. فاختر لنفسك
آخر تعديل بتاريخ
17 نوفمبر 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.