صحــــتك
13 مارس 2021

صداع وطنين وضيق تنفس وزغللة بصر

عندي صداع نصفي لأيام وطنين بالأذن. اضافة الى صعوبة في التنفس وضعف البصر  وآخر الأعراض خدر يدي اليسرى. أتمنى الإفادة إذا كانت حالتي خطيرة أم لا لكي أسرع في العلاج خصوصا مع الظروف الصعبة للبلد.
صداع وطنين وضيق تنفس وزغللة بصر
الأخت الكريمة؛
تحية طيبة وبعد..
ما تصفينه من أعراض متفرقة (إن صحت إكلينيكيًا) قد تكون في حقيقة الأمر مرتبطة ببعضها في صورة متلازمة معينة وراثية أو مناعية نادرة. ولا يمكننا تحديد ذلك عن طريق المراسلة ولكن يحتاج الأمر إلى فحص إكلينيكي دقيق وفحوصات معملية وتصويرية للكشف عن هذه المتلازمة.



لا شك أن الصداع النصفي قد يسبب بعض الخدر في الأطراف وصعوبة في الكلام وتأثيرا على الرؤية والبصر بشكل مؤقت في فترات الصداع وقد يمتد إلى خدر أو ضعف بسيط في نصف الجسم بالكامل ولكن مثل هذه الحالة لا تدوم لأكثر ساعة زمن أثناء الصداع العنيف وتعود الأمور لطبيعتها مرة أخرى. وفي حالات نادرة قد يسبب الصداع النصفي أعراضا تشبه الشلل النصفي مع أعراض ضعف في الرؤية أو أي أعراض حسية أخرى لمدة لا تزيد عن 24 ساعة ومن ثم تعود الأمور لطبيعتها.



ولكن لا يمكننا استثناء بعض الأمراض العصبية الأخرى مثل التصلب المتعدد (Multiple Sclerosis) كما أن هناك متلازمات قريبة مما تصفينه ولكنها نوعًا ما نادرة الحدوث مثل متلازمة سوساك (Susac's Syndrome) أو الصداع النصفي بسبب الأذن الداخلية (Cochlear Migraine).



في النهاية الأمر يحتاج إلى زيارة طبيب الأعصاب في أقرب فرصة حتى لا يتفاقم الوضع، أو حتى زيارة قسم الطوارئ إذا شعرت بضيق في النفس حتى لا يؤدي لتطورات لا تحمد عقباها. ولا يمكننا بالطبع معرفة ما إذا كان الأمر خطيرا أم مجرد أعراض مصاحبة للصداع النصفي. ولكننا متأكدون أن زيارة طبيب الأمراض العصبية ضرورية وبشكل عاجل لاستثناء أي شيء خطير وطمأنتك وإعطائك العلاج المناسب لحالتك.
تمنياتنا لك بالشفاء والعافية ودمتم بألف خير
آخر تعديل بتاريخ
13 مارس 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.