صحــــتك
16 فبراير 2023

سنوات ومازلت أعاني من مشاكل القولون بدون حل

منذ 20 سنة أعاني من ألم في القولون، وانتفاخ للقولون بعد الأكل، وحتى وأنا صائم، وبعد أخذ أنواع كثيرة من الأدوية وبالذات الميكروب الحلزونية قرر الطبيب المعالج عمل منظار، وأخذ عينة من القولون والمعدة، ووجد التهابات بارتجاع المريء والمعدة والقولون، ووجد بالعينات أنه لا يستبعد وجود كرونز، وقرر كتابة علاج البنتازا، وكنتر لوك، وافترميل، ومضاد التهابات، وما زالت المشكله الرئسية مستمرة.

التهاب القولون التقرحي.. كيف يؤثر على البراز؟

الأخ العزيز

بالطبع لا بد من توقيع الكشف الإكلينيكي الكامل، وأخذ التاريخ المرضي المتعلق بكل الأدوية التي سبق أخذها، وكذلك ربط الأعراض بمواعيد الأكل ونوعياته، وكذلك مراجعة العادات الغذائية ونوعيات وطريقة الأكل، ثم عمل مجموعة من الفحوصات والتحاليل لتحديد: هل الخلل وظيفي أم عضوي، ومن ثم تحديد الخطوة التالية.

جدير بالذكر أن العقاقير المذكورة لا علاقة بينها وبين علاج مرض كرونز حتى لو كان هذا احتمالا، لأن العقار المذكور هو لعلاج القولون التقرحي، ولا يستخدم في أي مرحلة من مراحل مرض كرونز. أيضا يجب تقييم الحالة فيما يتعلق بضعف إفراز أنزيمات البنكرياس، خلل الميكروبيوتا، الحساسيات الغذائية، وعلى رأسها حساسية القمح، مشكلات متعلقة بالسائل المراري، وإفراز الجهاز المراري، وغيرها.

لذا فنصيحتي لك هي الذهاب لاستشاري أمراض الجهاز الهضمي، ويفضل أن يكون واسع الخبرة للتعامل مع مثل تلك الحالات، ومراجعة ما سبق.

آخر تعديل بتاريخ
16 فبراير 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.