قصص مصورة

سماع صوت طقة وزرقة في القضيب خلال ممارسة العادة السرية

كنت أمارس العادة السرية، ولأمنع خروج المنيّ، ضغطت على القضيب، فسمعت صوت طقة، لكنني لم أحس بألم في تلك اللحظة، ولا حتى عند البول، لكنني رأيتُ عروق قضيبي تحولت نوعاً ما إلى اللون الأزرق، وفقدت القدرة على الانتصاب. هل هذا يعني كسراً أم إصابة طفيفة. قدّم إليّ نصيحة، لأني أود استشارة والدي، وخجلت، لأنه أمر حساس، وخاصة أني صغير في العمر، وقد يعود عليّ بالسوء في المستقبل. أرجوكم إجابة سريعة.

DefaultImage

عزيزي،

إذا كانت حركة الضغط على القضيب بشكل مفاجئ وقوي، وكانت فيها محاولة ليّ للقضيب وهو في أوج انتصابه، فقد يحدث تمزق في أغشية القضيب الداخلية التي تحتوي على حجرات متصل بعضها ببعض في أحد أنبوبي القضيب الجانبيين، اللذين يدعى كل منهما بالجسيم الكهفي، ويحوي الدم الوريدي. أو على الأقل قد يكون قد حدث تمزق في الأوردة الزرقاء السطحية الموجودة تحت جلد جسم القضيب.

وفي كلتا الحالتين سيحدث نزف داخلي في القضيب يؤدي إلى تجمّع دموي داخل القضيب، مسبباً الألم وعدم إمكانية انتصاب. لذلك، عليك الذهاب إلى المستشفى كحالة إسعافية لإجراء سونار ودوبلر على القضيب لتشخيص الحالة التي تتطلب علاجاً إسعافياً سريعاً، حتى لا يترتب عنها تبعات ضارة بالقضيب، كالألم وعدم انتصاب أو التواء القضيب.

آخر تعديل بتاريخ
23 نوفمبر 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.