صحــــتك
16 سبتمبر 2019

سرطان المبيض المنتشر وآثاره الجانبية

أعاني من سرطان المبيض المتكرر، تم استئصال المبيضين والرحم في آخر عملية ولكنه انتقل لأماكن أخرى قبل العملية الأخيرة والحمد لله زال منها بتأثير العلاج الكيميائي ولكن تكونت عقيدات صغيرة عددها ٤ ثابت لم يزد في الرئة اليمنى، مساحتها ٩ ملم، وكان، قبل العملية، حجمها ٤ ملم وفي اليسرى أيضا زاد حجمها من ٥ ملم إلى ١.١سم وعددها ثابت ٥ عقيدات علما أني أستخدم لايبو زومل دكسوربيسين بجيلايتيد، هو يعالج المبيض والرئة أخذت صورة الأشعة المقطعيه بعد الجرعه الثالثة من إجراء العملية، ما يقلقني اسوداد لوني وكذلك باطن كتفي وتكون بقع داكنة في داخل كف يدي والإمساك المزمن المصحوب بالدم أثناء البراز وألم شديد في المستقيم. ما مدى خطوره ذلك وما هو التشخيص والعلاج الأفضل، وكم تبقى لدي من الوقت لأعيش تقديرا حسب حالتي
سرطان المبيض,
السائلة الكريمة؛
تحية طيبة وبعد..
أسأل الله أن ينعم عليك بتمام الشفاء والعافية..
بالنسبة لحالتك فبعض الأعراض التي تعاني منها قد تحدث مع العلاج الكيميائي، مثل البقع الداكنة وتغير اللون والإمساك.. وقد يحدث ألم في المستقيم بسبب هذا الإمساك. لذلك لا بد أن تتعاطي علاجا كافيا يساعد على تجنب الإمساك بشكل كامل، ويستطيع الطبيب المعالج أن يصف لك العلاج والجرعة المناسبة لذلك.


أما وجود دم مع التبرز فقد يكون بسبب الإمساك الشديد، أو من آثار العملية، أو لأي سبب آخر في القناه الهضمية. وهذا يحتاج إلى فحوصات ومناظرة عن قرب لتعيين السبب ومن ثم علاجه. فقد يحتاج الأمر في بعض الأحيان إلى إجراء فحص بالمنظار من خلال القولون.


وهناك الكثير من التفاصيل في حالتك غير متوفرة، وبالتالي من الصعب أن أعطي لك إجابة تقترب من الصحة عن سؤالك المتعلق بكم من الوقت باق لك في العمر. ولكن ما أنصحك به هو أن تتمسكي بالأمل والرجاء في الله، فعلى الرغم من الإحصائيات إلا أن كثيرا من الحالات  تستجيب بشكل غير متوقع للعلاج، وهناك حالات قد لا تستجيب لكن تظل مستقرة لفترة طويلة دون استجابة أو تدهور للحالة..
مع خالص تحياتي.
آخر تعديل بتاريخ
16 سبتمبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.