صحــــتك
04 يونيو 2018

سرطان الرئة.. المآلات والاحتمالات

السلام عليكم، والدي مصاب بسرطان الرئة المرحلة 4 أي رئة واحدة مصابة، خصع لجلسات كيماوي. بعد 5 جلسات أخبره الطبيب أن حجم السرطان قد بدأ ينقص، وأخبره إنه بعد الانتهاء من الكيماوي يبدأ بالعلاج الإشعاعي، مند حوالى 6 أشهر عرفنا بإصابته بالمرض، الأعراض التي تعرض لها هي نقص الوزن فقط، هل هناك مزيد من الأعراض تاتي أو تظهر مع الأيام، وهل هناك أمل بالشفاء بعد الإشعاعي، أفيدونا بوركتم دكتور.
سرطان الرئة.. المآلات والاحتمالات
الأخ السائل الكريم؛
تحية طيبة وبعد؛
ألف سلامة على الوالد، نسأل الله له تمام الصحة والعافية؛
قد يعاني مريض سرطان الرئة من بعض الأعراض نتيجة الورم نفسه، أو نتيجة العلاج الكيميائي والإشعاعي، ومن هذه الأعراض الإجهاد والضعف العام، ونقص الوزن، ونقص الشهية، وضيق التنفس، والكحة، والألم في الصدر، والالتهاب المتكرر في الرئة، والتعرض للعدوى نتيجة نقص المناعة أثناء العلاج الكيميائي مما قد يكون مصحوباً بارتفاع درجة الحرارة، وعند ظهور أي من هذه الأعراض يجب استشارة الطبيب المعالج لإعطاء الدواء المناسب.


أما فرص الشفاء، فهي بالطبع تقل في كل مرحلة عن المرحلة التي قبلها، فهي أكبر في المرحلة الأولى وأقل في المرحلة الرابعة، ولكن هنا أتكلم عن فرص الشفاء التام، واختفاء المرض، لكن طالما أن المرض مازال متمركزا في منطقة الرئة، ولم ينتشر إلى أي مكان آخر، يمكن السيطرة عليه وتحجيمه في المكان الموجود فيه من خلال العلاج الكيميائي والإشعاعي، إلى أطول فترة ممكنة.. ونتمنى للوالد الشفاء التام بمشيئة الله.
آخر تعديل بتاريخ
04 يونيو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.