صحــــتك
29 يناير 2017

زوجي عازف.. وأنا أغوي وأرفض وأعاني

متزوجة من 16 سنة، زوجى مش في دماغه العلاقة الحميمة بين الأزواج، جميلة إلي حد كبير، بقيت ألاقي متعة بتعلق الرجال بي، وأصبحت خبيرة في كيفية جذبهم لي، بمارس مهارتى دى مع رجال غير جوزى لحد ما ينجذبوا لي؛ ويصبح كل أمله إنى أكون معاه حتى للحظات؛ ثم أختفي وأبحث عن غيره، شعور بالذنب والقرف والخنقة ودايرة لا تنتهى، وبدأت تنتابنى نوبات بكاء مبعرفش أوقفها
DefaultImage
عزيزتي حنين..
أشكرك جدا على سؤالك، وعلى ثقتك في موقع صحتك..
هناك قاعدة أساسية يجب أن أبدأ بها، وهى أنه فى كثير من المشكلات بين المتزوجين، يكون لكل منهما دور في هذه المشكلة، ويقع عليه جزء من المسؤولية عنها.

في حالتك.. لا شك أن عزوف زوجك عن العلاقة الحميمة قد يكون له دور فيما وصلتِ إليه، ولا جدال في أن ذلك يعد تقصيرا شرعياً وإنسانيا غير مقبول إلا في حالة وجود مرض عضوى أو نفسى يمنعه من ذلك، وهنا يجب عليه طلب المساعدة الطبية أو النفسية فوراً.. وكان يجب عليك أن تساعديه أو حتى تدفعيه دفعاً للعلاج.

لكن يا عزيزتي هناك جانب آخر من المشكلة، وهو ذلك الجانب الذي يخصك أنت.. ذلك السلوك المريض الذي تصفينه، والذي يسمى في علم الأمراض النفسى Seduction-Rejection، أو الإغواء ثم الرفض. بمعنى أنك تقومين بإغواء أحد الرجال حتى يقترب منك إلى حد معين، ثم تقومين بصده ورفضه والبعد عنه بدون مبرر، ثم تعيدين الكَرة مرة أخرى، وهكذا. وفي الحقيقة، فإن هذا السلوك يشي بوجود اضطراب في تركيبتك الشخصية في حالة مصاحبته بسلوكيات أخرى مثل الاندفاعية والشعور بالخواء الداخلي وعدم الثبات العاطفى.

المشكلة إذن عميقة وتحتاج تدخلاً علاجياً فورياً ناحيتك وناحية زوجك الكريم.. ابدئي بالتوقف فوراً عن هذا السلوك المضرّ لك ولغيرك، وساعدي نفسك وساعدي زوجك في الاقتراب من بعضكما مرة أخرى.. وقتها، ووقتها فقط، سيتوقف الشعور بالذنب، والقرف، ونوبات البكاء..
دعواتي بكل خير.

اقرأي أيضا:
نصف حياة
الجنس.. والعلاقة الجنسية
الخيانة الزوجية.. ما هي ولماذا تحدث؟
هل الزواج علاقة؟

آخر تعديل بتاريخ
29 يناير 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.