صحــــتك
20 مارس 2020

رضيعي.. حساسية الحليب وبراز سائل ووزن قليل

رضيع يرضع (نيوكات) وذلك لمعاناته من حساسية الحليب وهو لا يرضع من الأم.. عدد مرات التبرز تصل إلى مرتين يوميا، وبعض الأحيان يكون البراز سائلا.. مع زيادة بسيطة في الوزن.
رضيعي.. حساسية الحليب وبراز سائل ووزن قليل
الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
عدد مرات التبرز الطبيعي للرضيع تتراوح ما بين مرة لست مرات يومياً حسب ما يرضع الطفل من حليب صناعي أو طبيعي. ويحدث أن تقل عدد مرات التبرز ويميل اللون للأخضر البني مع الحليب الصناعي، بينما يكون أكثر سيولة ويميل للون الأصفر الذهبي مع الإرضاع الطبيعي.



وبما أن طفلك يرضع نيوكيت، وهو حليب خاص بتحسس بروتين حليب البقر، وتركيبة الحليب تعتمد على بروتين أقل حجما من المعتاد في أنواع الحليب الصناعية العادية التقليدية، فمرتين باليوم كعدد مرات تبرز هو طبيعي والقوام السائل طبيعي أيضا.



أما بالنسبة لزيادة وزن طفلك، بما أنه أتم الشهر الرابع، فبشكل تقريبي يجب أن يكون حالياً ضعف وزن الولادة. مثلاً إن كان ولد بوزن 2.5 كلغ فيجب أن يكون 5 كلغ بعمر أربعة أشهر، وإن كان ولد بوزن 3 كلغ يجب أن يكون حالياً 6 كلغ وعلى ذلك نقيس.



علما بأنه يجب الأخذ بعين الاعتبار كمية الحليب التي يتناولها رضيعك خلال 24 ساعة، والتي يجب أن تكون بمعدل 120 إلى 150 مل لكل كيلوغرام من وزنه. فإن كان وزنه حاليا 5 كيلوغرامات فيجب أن يرضع على الأقل خلال يوم كامل 600 إلى 750 مل من الحليب.



وإن كانت زيادة وزن طفلك أقل من المذكور أعلاه فيجب تحري أسباب عدم كسب الوزن، ومن الأسباب الشائعة التهابات الطرق البولية. كما يجب مراقبة نمو الطفل كوزن وطول على مخططات النمو.
مع تمنياتي لطفلك بنمو سليم معافى..
آخر تعديل بتاريخ
20 مارس 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.