صحــــتك
21 يناير 2020

خوفك من الخوف يزيده

السلام عليكم، لدي حالة وهي أنني عندما أنهض من النوم أعاني من خوف شديد وضيق، وعندما أسمع صوتاً أو أي شيء أو ضجة أخاف أيضاً، وتأتيني هذه الحالة صباحاً ومساء ساعة أو أكثر ثم تذهب، وكذلك لقد تعالجت بالأدوية والأعشاب وزرت الطبيب عدة مرات، وعملت الحجامة، وجربت الحلبة.. كل شيء بدون فائدة.. أرجو المساعدة وشكراً.
خوفك من الخوف يزيده
الصديق الكريم حمزة؛
يبدو أن بداخلك خوفاً شديداً.. خوف من شيء حقيقي وموجود نتيجة أحداث تعرضت لها من قبل أو خوف من أشياء تتوقعها، وطبيعي ألا تشعر بحدة هذه المشاعر أثناء اليوم لأن العضلات تمنع تدفق هذه المشاعر، ولكنها تهاجمك بقسوة عندما تخلد للنوم وتسترخي عضلاتك، أو عندما تتعرض لمثير كصوت مرتفع طارئ ومفاجئ.



أعلم جيداً صعوبة هذه المشاعر عندما تغمرك وأنت تحاول أن تقاومها، ولكن تجاربنا مع كل من كانوا يعانون مثلك من مشاعر غامرة تخبرنا أن المقاومة تفاقم المشاعر مثلها مثل صب الجاز على النار، وأفضل ما يمكننا فعله أن نتأمل المشاعر بدون إنكار لها أو مقاومة، وأن نتحدث عنها في وجود شخص متعاطف يتفهم مشاعرنا ولا ينكرها علينا، وقد يقوم بهذا الدور واحد من أهلك، أو من أصدقائك، ولكن أحيانا لا نجد إلا المتخصص لنشارك معه هذه المشاعر الثقيلة.. فلا تبخل على نفسك بطلب المساعدة المتخصصة.. مع دعواتنا لك بالسكينة والسلام.
آخر تعديل بتاريخ
21 يناير 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.