صحــــتك

خفقان وآلام في الذراع اليسرى ونغزات في الصدر

كنت أشك أن لدي مشكلة في القلب لا سامح الله.. فقمت بعمل فحوصات تتمثل ب holter لمدة 24 ساعة ورسم قلب ECG وال Echochardiology وجميع الفحوصات لدي كانت سليمة بفضل الله كل هذا كان في شهر أكتوبر ٢٠٢١ ولكن الآن أعاني من خفقان خصوصا قبل وقت النوم فقط والألم بذراعي اليسرى ونخز ووجع في الصدر من الجهة اليسرى.  ماذا أفعل؟ هل أعيد الاختبارات أم ماذا؟  للعلم لس لدي ولا للعائلة أي تاريخ مرضي بفضل الله

خفقان وآلام في الذراع اليسرى ونغزات
 
 
 
عزيزي؛
قد تحدث أعراض تسرع دقات القلب عند الشباب بشكل خاص، وتترافق مع الخفقان وألم الصدر وضيق التنفس والتعب العام. ربما يحدث ذلك بسبب تعب عارض أو قلق وتوتر، أو ربما نتيجة وجود انسدال في الصمام الميترالي، وهي حالة توجد منذ الولادة عادة، وتتطور ببطء على مر السنين وتظهر بشكل أعراض الخفقان وسرعة القلب وألم الصدر... خاصة عند الشباب بين سن 15 و35 سنة. ومعظم الحالات تتحسن بعد ذلك، إلا أن بعضها قد يتزايد وربما تحتاج إلى العلاج.

ننصحك بتجنب المأكولات والمشروبات الغنية بالكافيين، مثل القهوة والشاي والكولا والشوكولا ومشروبات الطاقة، وكذلك تجنب التوتر والقلق والأرق ما أمكن. وإذا استمرت الحالة أو تكررت، يجب التأكد من تشخيص الحالة بإجراء تخطيط القلب على مدى 24 ساعة في ما يسمى تسجيل هولتر، وكذلك إجراء فحص إيكو القلب للتأكد من حالة الصمام الميترالي.

وربما يفيد تناول بعض الأدوية مثل الأندرال والميتوبرولول تحت إشراف الطبيب لتهدئة سرعة القلب. وننصحك بالمتابعة مع طبيب مختص بأمراض القلب أو أمراض كهربائية القلب Electrophysiology لمتابعة الحالة بفحص الإيكو القلبي عند اللزوم.
آخر تعديل بتاريخ
20 فبراير 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.