صحــــتك
15 نوفمبر 2018

خفقان القلب له أنواعه وأسبابه

السلام عليكم ، أنا من فترة قريبة أحس بسرعة في خفقان القلب حتى لو كنت مستلقية وقت النوم أو وقت الاستيقاظ .. أحس فيه طول يومي وأنا لم أفعل أي مجهود .. ما السبب ؟ "عندي سكر من النوع الثاني و خمول فالغده الدرقيه" وكلها منتظمة هذه الفترة الحمدلله .
خفقان القلب له أنواعه وأسبابه
الأخت غدير؛
خفقان القلب هو إحساس الشخص بضربات قلبه، وهي قد تكون منتظمة، غير منظمة، طبيعية، سريعة أو بطيئة. لذا، فالأمر يحتاج إلى عمل رسم قلب أثناء إحساسك بهذا الخفقان، وقد لا يكون رسم القلب الذي يتم عمله في طوارئ المستشفيات عملياً لأنك لا تستطيعين عمله في نفس وقت إحساسك بالخفقان، لذلك، فالحل الأفضل هو تركيب جهاز هولتر ويتم تركيبه مثل جهاز رسم القلب، ويظل معك لمدة يوم أو يومين ومن ثم يقوم فريق طبي بمراجعته ورؤية أي مشكلة في كهربية القلب، وبالتالي علاجها.



قد يتعارض كون أن لديك غدة خاملة مع زيادة ضربات القلب، ولكن عليك بمراجعة طبيب الغدد الصماء لمراجعة مستوى هرمون الغدة الدرقية وتعديل العلاجات طبقاً لذلك. وكذلك متابعة مستوى السكر في الدم عن طريق مراجعة سكرك التراكمي وقياساتك أثناء اليوم وقبل النوم، فقد يكون ضبطك لسكرك أكثر من اللازم، ما يسبب لك انخفاض في مستوى السكر عند النوم ويحدث ذلك لك زيادة في ضربات القلب.



وفي النهاية، ننصحك بزيارة طبيب القلب لعمل الفحوصات المبدئية مثل رسم القلب والموجات الصوتية على القلب (الايكو) وكذلك عمل تحاليل عامة مثل صورة الدم (لاستبعاد وجود انيميا فقر الدم فهي قد تسبب تسارع ضربات القلب) وتحاليل أخرى ومن ثم تقرير ما إذا كنت تحتاجين لعمل فحص رسم القلب المحمول (هولتر) ام لا.
تمنياتنا لك بدوام الصحة والعافية ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
15 نوفمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.