صحــــتك

حدوث تضخم حول الصمام الأبهري المستبدل

أنا أجريت عملية استبدال الصمام الأورطي من ٢٢ سنة، وتمت العملية بيد الدكتور عامر، ومن خلال مراجعتي منذ شهر تقريبا ظهر بالإيكو أن هنالك تضخما حول الصمام المستبدل وتحرك من مكانه، وتحليل السكر وأرقام الضغط ونبضات القلب ممتازة، ولكن هناك تعب واضح ودوخة عند عمل أي جهد.. وهناك نقص فيتامين د. أريد الاطمئنان أكثر عما هي خطورة التضخم وتغيير مكان الصمام لأني في حالة نفسية ووسواس بعد أن عرفت بحالتي، وللعلم تم صرف دواء ليزينو (ليزينوبل ٥ ملغم). أرجو الرد ولكم الشكر الجزيل
حدوث تضخم حول الصمام الأبهري المستبدل
الأخت فاطمة؛
تحية طيبة وبعد..
وجود تضخم حول الصمام الأبهري المستبدل وتحرك في مكان الصمام، إشارات تظهر في فحص الإيكو القلبي وتدل على احتمال كبير لوجود التهاب جرثومي حول الصمام. ويجب إجراء زرع الدم مرتين على الأقل وكذلك إجراء تحليل دم: عدد الكريات البيض والحمر CBC، وسرعة التثفل ESR وفحص وجود تفاعل التهابي في الجسم CRP، وربما أيضاً فحص D-dimer، وكلها تحاليل للتأكد من عدم وجود التهاب جرثومي حول الصمام المستبدل، خاصة بالنظر إلى وجود أعراض التعب وضيق التنفس.

دواء ليزينوبريل يساعد في تعامل القلب مع قصور عمل الصمام. وينصح باستشارة طبيب مختص بجراحة القلب لتقييم الحالة ونتائج الإيكو وتحاليل الدم. إذا ثبت وجود التهاب حول الصمام ينصح بالبدء بأخذ مضادات حيوية عن طريق الوريد بعد أخذ عينات زرع الدم، وإجراء الترتيبات اللازمة لعملية قلب مفتوح ثانية وتبديل الصمام المصاب.
آخر تعديل بتاريخ
24 أكتوبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.