صحــــتك
14 مارس 2022

توفيت ابنتي وأنا ضائعة بعدها.. أرشدوني

توفيت ابنتي وأنا ضائعة بعدها.. أرشدوني

عزيزتي؛

دعيني في البدء أبلغكِ بخالص التعازي والأمنيات بالصبر مني ومن أسرة موقع صحتك، جعل الله فقيدتكِ في جنته وأعطاكم الصبر وإلهام التأقلم الصحيح إن شاء الله.

 

وما أقصده بالتأقلم الصحيح هو أن تمري بمراحل الحداد جميعها يا عزيزتي، على الرغم من أن ألم فقدان الذرية يعد ثاني أكبر آلام الفقد، لذلك، فإن وجعك مفهوم بالنسبة لي، لكني أرغب بأن أوضح لك أهمية أن تمري بكل المراحل الخمس للحداد (الصدمة ثم الغضب ثم المساومة أو مرحلة "لو" ثم الاكتئاب ومن بعدها التقبل).

وقد لا يمر الشخص بهذه المراحل بهذا التسلسل شرطا، لكنه يمر بها جميعها، وقد يلجأ الإنسان لكبت مشاعره خوفا من الألم أو تجنبا لهذه المشاعر البغيضة. لكن، من الضروري أن تسمحي لنفسك بالتنفيس عنها، إن شئتِ البكاء، ابكي لا تكبحي نفسك، وإن اردتِ التعبير عن نفسك فلا تترددي، لكن تذكري جيدا الحقيقة الأزلية، الموت، والفقد، والحداد، هي مرحلة وليست نهاية.

وأحبابنا الذين نفقدهم، سبقونا فقط، لم نفترق عنهم للأبد، ولكن سبقونا فقط، لذلك يجب أن نكمل حياتنا بأفضل ما كانوا يتمنون لنا. أنا أشجعك وبقوة أن تذكريها، ولكن بالطريقة الصحيحة، ذكراها ستظل بداخلك، لذلك، لنجعلها ذكرى سعيدة بدلا من الألم، هذا الأمر بالتأكيد سيحتاج وقتا، خذي وقتك ولا تستعجلي قفز المراحل وتنفسي. أنصحك أيضا بالتواصل مع محيطك، أنا متأكدة أن الجميع سيرغب بالمساعدة، لا تغلقي الأبواب، واسمحي لروحك بالشفاء.. بارك الله فيكِ ورزقك القوة. 

آخر تعديل بتاريخ
14 مارس 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.