صحــــتك

تناول علاج خلل الانتصاب بعد إجراء قسطرة قلبية

قمت منذ عام بعمل قسطرة طبية وتركيب دعامة وتناول دواء نيتروماك واخد أدوية للسيولة فهل من الممكن أن اتناول حبوب لتحسين الانتصاب وما هي الكيفية والجرعة والأنواع
تناول علاج خلل الانتصاب بعد إجراء قسطرة قلبية
الأخ الكريم؛
ليس نادراً أن تحدث لدى مرضى شرايين القلب مصاعب في انتصاب القضيب والعملية الجنسية، خاصة إذا كان لديهم أيضاً مرض السكري. وتستجيب مثل هذه الحالات جيداً للعلاج بأدوية من نوع الفياغرا (سيلدنافيل)، ولكن المشكلة في حبوب تقوية الانتصاب أنها تسبب انخفاضاً في ضغط الدم، قد يكون سريعاً وشديداً بشكل خاص عندما يتناول هؤلاء المرضى أدوية تحتوي على النترات التي تستخدم عادة لتوسيع الأوعية الدموية وتحسين تروية القلب.



وقد نشرت حالات عن حدوث إغماء أو وفاة مفاجئة لدى هؤلاء المرضى عند تناول أدوية تقوية الانتصاب مع أدوية النترات في الوقت نفسه. لهذا، ننصحك باستشارة طبيب القلب لمعرفة فيما إذا كان بإمكانك وقف أدوية النترات، ولو بشكل مؤقت قبل تناول أدوية تقوية الانتصاب (مثل الفياغرا والسياليس)، وعدم تناول الحبة تحت اللسان في الوقت نفسه.



وهناك أنواع من أدوية تقوية الانتصاب، أكثرها شيوعاً هو الفياغرا (سيلدنافيل) الذي يحدث تأثيراً سريعاً وقصير المدى، بينما دواء السياليس (التادالافيل) أبطأ وأطول تأثيراً من الفياغرا. ولا ينصح بتناول أي من حبوب تقوية الانتصاب مع تناول أدوية النترات.
آخر تعديل بتاريخ
08 ديسمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.