صحــــتك
22 سبتمبر 2020

تعرضت للرفض وأقارن نفسي بالآخرين

في وقت معين اتعرضت للرفض من أكتر من عريس ورا بعض، وكنت دائما أبكي، ومش عارفة إيه السبب.. من وقتها فقدت جزءا كبيرا من ثقتي في نفسي، وحسيت إني وحشة ومرفوضة، في الوقت نفسه، صديقتي كان بيتقدملها ناس كتير، ويصروا عليها "كنا بنتشتغل سوا في نفس المكان". بدأت أقارن نفسي بيها وأحاول أتعلم منها، حاليا احنا الاتنين مخطوبين، والحمد لله خطيبي نعمة كبيرة أوي علي بحبه وحنينه، لكن للأسف اكتشفت أن جزء المقارنة فضل مستمر معايا، زعلانة جدا من نفسي، ومش عارفة أطرد التفكير ده إزاي من دماغي.

تعرضت للرفض وأقارن نفسي بالآخرين
أهلا وسهلا بك آنسة روز؛
سعيدة لاستشارتك لنا عزيزتي؛
خلال حياتنا نمر بطرق ومسارات تجعلنا نقارن أنفسنا مع غيرنا حتى نفهم مسارنا.. حتى نعرف هل نحن خطأ ولا صح.. حتى نعرف أين الخطأ وممكن نتعلم أيضا تصحيحه.. هذا ما اتبعته يا عزيزتي روز.. حاولت أن تجدي الخطأ مع أنه لا يوجد خطأ.. أنا متأكدة.. بالذات مسألة الزواج والارتباط.. هذا الأمر لا يوجد فيه صح وخطأ.. هو مجرد تلاقي أرواح وانجذابها لبعضها.. مجرد تناسق ألوان مع بعض.. مثلا الأحمر مش ماشي مع البنفسجي.. ينفع أقول إنه واحد من الألوان خطأ.. أكيد لأ.. هو مجرد تناسق وتناغم خطأ.. كذلك الأرواح.. وعدم نجاح خطواتك السابقة كان سببها عدم اندماجك معاهم.. وهو السبيل حتى تلاقي خطيبك وربنا يتملكم على خير.

يبقى مسألة المقارنة.. حضرتك اعتقدت أنها كانت بفائدة لك.. وأنها أكسبتك خبرة.. لكنها بصراحة ليست كذلك أبدا.. ما نحتاجه هو ليس المقارنة، وإنما ملاحظة التصرف الصح.. وهذا ما أطلبه منك.. لاحظي التصرفات الصح من الناس كلها.. استفيدي من محيطك كله.. ولا تركزي فقط على صديقتك.. أطلب منك شيئا آخر عزيزتي روز.. دعينا نركز على الهدف ولنترك المتسابقين حولنا.. أنت وحدك في مضمار.. أنت وحدك تملكين خبرتك وذكاءك وجمالك وفطنتك.. لا أحد غيرك ينافسك أصلا.. لذلك منافستك الحقيقية في المرآة وستظل هي الوحيدة منافستك.. لأنه ليس هنالك من شخص آخر يمتلك نفس صفاتك وتجارب طبق الأصل غيرك.

عندما ترين أنك تقارني اطردي هذه الأفكار وذكرى نفسك.. "روز أنا وحدي منافستي" هذا التذكير كفيل بإرجاعك للحقيقة عزيزتي.. عددي كل يوم قبل النوم إنجازاتك وأدركيها فهي واقعك الذي ستبنين عليه خبراتك المستقبلية.. سيساعدك هذا التمرين في الابتعاد عن مقارنة نفسك بغيرك لأنك ترين نفسك وترين إنجازاتها.. أتمنى لك كل التوفيق عزيزتي روز.. تحياتي.

آخر تعديل بتاريخ
22 سبتمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.