صحــــتك
29 أغسطس 2020

تسلخات المناطق الحساسة بعد رقود طويل بسبب جراحة الكسور

والدتي سيدة كبيرة 75 سنة، تم إجراء جراحة لتركيب مسمار وشريحة منذ شهر مارس الماضي، وهي ترقد في السرير وهي تتناول Vit D3 10000Iu Osteocare, ossopan 800 لوحظ وجود احمرار شديد أشبه بالتسلخات خاصة في الاماكن الحساسة، كما توجد نقاط حمراء تنتشر بغزارة في معظم أجزاء الجسم تم دهان ميبو بيبانثين ساليبت K. permengate ولكن لا فائدة، وتزداد الحالة سوءا، لا يوجد قرح فراش بحمد الله. بماذا تنصح؟
DefaultImage
الأخ الفاضل؛
أشكر لك ثقتك في موقع صحتك وأتشرف بالرد على استفسارك..
من وصفك لحالة الوالدة، شفاها الله وعافاها، يتضح أنها تعاني على الأرجح من تحسس مع احتمال وجود عدوى فطرية أو كانديدا، نتيجة وضعية النوم لفترة طويلة بعد العملية وصعوبة الحركة.


مبدئيا، هل تمت كتابة مرهم سالبيت بواسطة الطبيب لعلاج الحالة؟ وهل هناك أي قشور تغطي المناطق المصابة؟ إذا لم يتم وصف السالبيت بواسطة الطبيب، فيجب التوقف عن استخدامه لأنه يحتوي على مركب حمض السالسيليك (سالسيلك أسيد) الذي قد يؤدي إلى تهيج الجلد في حالة الوالدة.

انصحك باستخدام كريم كيناكومب 3 مرات يوميا مع كريم بيبانثين، والمحاولة قدر الامكان أن تظل المنطقة المصابة جافة وخالية من الرطوبة والعرق بتجفيفها باستمرار وارتداء الملابس القطنية الخفيفة التي لا تؤدي إلى حدوث عرق.



وإذا كانت الوالدة تعاني من إحساس الحكة في المنطقة المصابة، فيجب تناول حبوب كلاريتين مرة يوميا. وإذا لم يحدث تحسن مع استخدام العلاج فأنصحك بمراجعة طبيبب متخصص حتى لا يتحول الالتهاب إلى تقرحات.
مع تمنياتي لوالدتك بموفور الصحة والعافية..
آخر تعديل بتاريخ
29 أغسطس 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.