صحــــتك
19 يوليو 2018

تركة قديمة تحتاج إلى شجاعة للتخلص منها

أنا لما بزعل من حد أو أتخانق حتى لو لسبب تافه؛ مثلا لو اتخانقت مع أخويا وجيت أحكي لبابا قبل ما أبدأ أتكلم أفضل أعيط ومعرفش أكمل، وأوقات بحس إني مش قادرة آخد نفسي وضغطي بيوطى.. تاني حاجة بتيجي علي فترة أقعد أعيط لفترة كبيرة كل يوم مش ببقى عارفة سبب معين للموضوع ده وبعدها ببقى عادي.. تالت حاجة أنا عصبية جدا ممكن توصل لأني أكسر حاجة، أي حاجة بسيطة ممكن تعصبني زي اللي بيتخانق مع دبان وشه، كده بالظبط.. بحس إني ماشية أتخانق مع الناس.
تركة قديمة تحتاج شجاعة للتخلص منها
أهلا بك يا نورهان،
البكاء الكثير والاختناق وحشرجة الصوت كلها تحكي عن تركة قديمة بداخلك يا ابنتي؛ فيها مشاعر لم تتمكني من التعبير عنها منذ الصغر، سواء مشاعر نحبها، كالفرحة والحماسة، والمبادرة والتلقائية.. إلخ، أو نكرهها، كالغيرة، والألم، والخجل، والكره، إلخ.




وتحكي كذلك عن خوف كبير من الدفاع عما تريدين، أو المطالبة بما تحتاجين له بشدة؛ كاحتياجك لدعم، أو تشجيع، أو فخر بك، أو احترام لمشاعر حزنك وتقديرها مثلا.

وتحكي أيضا عصبيتك عن توترك من عدم إتمام أمور كما ترين أنت، أو كما يطلبها من حولك؛ ما يعرضك لنقدهم، أو لمقارنة تشعرك بمشاعر ذنب أو نقص أو لوم أو خزي.



كل هذا يحتاج منك إلى شجاعة في التعرف على تفاصيله، والبدء في التعبير عما بداخلك كما هو ولو بالكتابة مبدئيا مثلا، أو بالحكي مع من تطمئنين على مشاعرك ونفسك معه من صديقاتك إذا كنت تثقين بأنها لن تحكم عليك بالضعف أو الفشل أو غيره، والبدء في استخدام حقك في رفض ما لا ترغبينه بطريقة مهذبة، وعدم الضغط على نفسك بالقيام بأمور ترهقك، أو ليست من مسؤوليتك كابنة في أسرة، وما أقوله هذا يستطيع البعض أن يقوم به وحده، والبعض لا؛ فلا تبخلي على نفسك بالتواصل مع متخصص يساعدك في تلك الرحلة إن لم تتمكني من السير فيها وحدك.. دمت طيبة.
آخر تعديل بتاريخ
19 يوليو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.