صحــــتك
16 نوفمبر 2022

تراودني أفكار ملحة لممارسة العادة السرية ومشاهدة الإباحية

لدي أفكار مُلحة لفعل العادة السرية أو مشاهدة صور جنسية وليست أفكارا جنسية ولكنها أفكار مثل أن عقلي يقول لي أن كل البنات والشباب يمارسونها وهذا طبيعي وأيضاً يقول لي أن أشاهد أي صور جنسية للثقافة فقط أو للفضول وأني لن أتأثر وسأضبط عقلي وتأثري عند المشاهدة. سؤالي هل ذلك من الوسواس القهري الجنسي وهل المصابون بهذا المرض لا يستجيبون لهذه الأفكار وهذه الأفعال أم يستجيبون لها؟ علماً أن هذه الأفكار تضايقني جداً ولا أريد ممارسة ذلك، وبدأت أشك بكل من حولي أنه يمارس ذلك وأنا خائف من أن أمارس العادة فما الحل؟

عزيزي؛

سؤالك يحتاج لمزيد من المعلومات، لأن الموضوع المذكور مع سنك قد تحركه دوافع فيسيولوجية وضغوط من الزملاء الذين يمارسون ذلك أكثر من كونها أفكارا وسواسية. والذي فهمته أن لديك صراعا قويا بين جزءين بداخلك أحدهما يريد مشاهدة هذه الصور وممارسة العادة السرية والآخر لا يريد الاستجابة لذلك الصوت ويقاوم بشدة ربما لأسباب صحية أو أخلاقية أو دينية.

وهذا يختلف قليلا عن الأفكار الوسواسية الجنسية حيث يفكر بعضهم في أفكار جنسية ذات محتوي مزعج لهم كفكرة ممارسة الجنس مع أحد المحارم مما يصيب المريض بخوف شديد يدفعه لفعل قهري بالابتعاد مثلا عن مكان تواجد الشخص المذكور في الأفكار .

فهنا توجد فكرة وسواسية ملحة يعلم الشخص أنها غير حقيقية ولكنه لا يستطيع دفعها عن عقله مما يصيبه بمشاعر القلق والخوف والذي يدفعه بدوره لفعل قهري لتقليل هذه الفكرة. وعموما قد يفيدك الاطلاع علي بعض المواقع الطبية الموثوقة وبعض الكتب التي تتحدث عن سن المراهقة والنضج الجنسي في إشباع فضولك وتزويدك بالمعلومات اللازمة لسنك. وإذا استمر القلق من هذه الأفكار فيمكنك مراجعة الأخصائي النفسي أو الطبيب النفساني للتشخيص المناسب ومعرفة هل هذا وسواس أم مجرد دوافع متماشية مع المرحلة العمرية... ثم وضع الخطة المناسبة للتعافي.

آخر تعديل بتاريخ
16 نوفمبر 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.