صحــــتك
28 يوليو 2018

تجاهل الناس لي.. حقيقة أم خيال؟

بعانى من التجاهل من كل الناس حتى من أمى، ومش عارفة دى مجرد خيالات فى دماغى ولا فعلا دى حقيقة، بس الأكيد إن الموضوع ده تعبنى جدا، وأى تصرف بيحسسنى بالتجاهل ده مبنسهوش، وبيفضل معلم معايا، وبيفضل الإحساس ده يكبر جوايا لدرجة إنى حاسة إنى معنديش ثقة فى نفسى خالص بسبب التجاهل ده أو يمكن أنا أصلا حاسة إن الناس قاصدة تتجاهلنى بسبب عدم ثقتى فى نفسى مش عارفة.
تجاهل الناس لي.. حقيقة أم خيال؟
عزيزتي حنان/
هناك فرق بين التجاهل وبين الإحساس بالتجاهل، تماما مثل الفرق بين الوحدة والإحساس بالوحدة؛ فالوحدة تستلزم أن أعيش وحيداً بعيداً عن الناس لأغلب فترات الحياة، بينما الإحساس بالوحدة قد يصيب الإنسان وهو بين جمع كبير من الناس.



وكذلك الفرق بين التجاهل والإحساس بالتجاهل.. هل هي خيالات كما ذكرت في سؤالك أم أنها حقيقة، وفي الحقيقة لن نعرف إجابة السؤال إلا عندما نسألهم؛ وبسؤالهم نفهم من إجاباتهم هل كان هناك تجاهل أم لا؟ وهل كان مقصودا أم لا؟ ولعل هذا قد يريحك بعض الشيء أن تفرقي بين الحقيقة والخيال، ويكون رد الفعل بعد ذلك بين يديك.

تجاهل الآخرين لنا يؤثر على ثقتنا بأنفسنا، وخاصة إن كان التجاهل صادرا من أقرب الناس إلينا، والعكس كذلك صحيح فإحساسنا الدائم بالتجاهل – الذي ربما يكون خيالا - يجعل الآخرين يعاملوننا بطريقة فيها تجاهل لحساسيتنا الزائدة، ويؤدي كذلك في النهاية إلى فقدان الثقة بالنفس.


الأمر الجيد أن بإمكانك فعل شيء في كلتا الحالتين.. فلو كان التجاهل حقيقيا فمن حقك بل واجبك أن تعبري عن مشاعرك، وأن تطلبي ما تحتاجينه من الآخرين بطريقة واضحة، وإن كانت خيالات فبسؤالك لهم، وتوضيحهم لمواقفهم تقاومين تلك الخيالات بمعلومات حقيقية.

لا يزال هناك أمامك الكثير لتتعلميه والكثير لتجربيه، فلا تجعلي علاقة واحدة تحدد طريقك في الحياة.
آخر تعديل بتاريخ
28 يوليو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.