صحــــتك
28 أبريل 2019

بنت 13 تعاني من أفكار غريبة

أهلاً وسهلاً، أختي الصغرى 13 سنة، تعاني من أفكار غريبة، ولا تستطيع التعبير عن شيء، وعندما تريد أن تعبر عن شيء تشعر أنها ستجن، تراودها أفكار كثيرة من بينها أن الله أرسلها لهذا العالم، وأرسل ناسا معها، وتستطيع دخول الجنة، هي تعلم أنها انها فكرة غبية ولكنها غريبة، فهل يوجد تفسير لها؟ في طفولتها تعرضت للعنف.. ولديها مرض رهاب.. وفي بعض الأحيان وهي تتحدث.. تشعر بتشوش أبيض في النظر، وتتسائل هل هي في حلم، لا تشعر بالواقع، لماذا تخدث لهذ هذه الحالة الغريبة؟ وكيف تتصرف؟
بنت 13 وأعاني من أفكار غريبة
أهلا بك وسهلا وألف سلامة على أختك،
أنا سعيدة أنها في مثل هذا السن ولديها وعي كبير، جعلها تدرك أن هناك أفكاراً طبيعية عادية، وأفكار غريبة، وأنها تستطيع أن تميز أن هناك أفكار غريبة لديها، وتتمكن من معرفة مشاعرها، كما قالت إنها حين تعبر عن مشاعرها تشعر بالجنون.
والحقيقة أن مثل تلك الأفكار هي فعلا أفكار غريبة، وكثيرا ما تأتي الأفكار الغريبة لبعض الناس لأنهم يعانون من ضغوط لا يتحملونها من دون أن يشعروا بذلك، وقد يكون ذكاؤها أوصلها إلى أن السبب في تلك الأفكار الغريبة قد يرجع لوجود رهاب اجتماعي، أو للعنف في طفولتها، وهما بالفعل قد يكونان جزءا من هذا الأثر الذي يظهر في الأفكار الغريبة.


ولكن هناك جزء آخر تحتاج أن تتعرف عليه وتعالجه، وهو سبب وجود تلك الأفكار الغريبة، والمشاعر الغريبة التي تجعلها تشعر كأنها غريبة عن المكان، أو الموقف الذي تكون فيه، وقد يكون هناك أسباب وراثية في العائلة لا تعرف عنها شيئا أو لا تتذكرها، والذي سيتمكن من مساعدتها في فهم هذا الأمر وعلاجه هو الطبيب النفسي، وهذا أمر لا فصال فيه، وهي خطوة في منتهى الأهمية، وعليك أن تشجعيها على أن تذهب للطبيب النفسي، وتصر على ذلك بوضوح لأن أعراضها يمكن أن تعالج بسهولة الآن، ولكن تفاقمها قد يكون مؤذي وضار، والذين كانوا يتعرضون مثلها لنفس الأفكار الغريبة هذه، ولم يساعدوا أنفسهم بالذهاب للطبيب النفسي المتخصص تطورت معاناتهم لتطور سيء جداً، ولا أتمنى أبدأ أن تكون مثلهم، لأنهم فقدوا وعيهم بمرور الوقت وذكاءهم، وظلوا فقط في الأفكار الغريبة، وانعزلوا عن كل الناس فهل هذا ما تريدونه لأختك؟



أنا أحترم ذكاءها ووعيها الذي جعلها تطرح مشكلتها بهذا الشكل؛ وهو ما يشير إلى أن بداخلها فطرة تشعرها بأن هناك أمرا غريبا وأفكارا غريبة، وأشجعها بشدة على التمسك بفطرتها.
آخر تعديل بتاريخ
28 أبريل 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.